ويتشات يخلق حوالي 29.63 مليون فرصة عمل في عام 2019

0

أظهرت بيانات تقرير نشرته ويتشات والأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أن ويتشات، منصة التواصل الاجتماعي الشعبية متعددة الوظائف في الصين، خلقت حوالي 29.63 مليون فرصة عمل في عام 2019.
ووفقا للتقرير، تم إنشاء 26.01 مليون وظيفة بشكل مباشر من خلال المنصة بزيادة 16 بالمئة على أساس سنوي.
ومن خلال وظائفها المتعددة بما في ذلك الرسائل والوسائط الاجتماعية والدفع، تتضمن المنصة العديد من المنتجات بما في ذلك حساب عام لويتشات والبرامج المصغرة والدفع بويتشات، مما تخلق وظائف تتعلق بتطوير التكنولوجيا وتشغيل المنتج والمحتوى الرقمي والتحكم الإداري.
وقال التقرير إن ذلك يفيد الباحثين عن عمل من خلال أوضاع مرنة وقنوات متعددة وبداية توظيف منخفضة نسبيا، مما يوفر مجموعة متنوعة من خيارات العمل في تعزيز التوظيف.
كما سلط التقرير الضوء على مساهمة البرامج المصغرة في خلق فرص العمل، حيث تجاوزت الحسابات النشطة اليومية للبرامج المصغرة 400 مليون في العام الماضي، والتي خلقت مباشرة 5.36 مليون فرصة عمل، بزيادة 195 في المئة على أساس سنوي.
وفي الوقت نفسه، أطلق حوالي 11.1 في المئة من مطوري البرامج المصغرة و 14.5 في المئة من مزودي خدمة ويتشات وظائف جديدة لتلبية طفرة الطلب على الأعمال التجارية عبر الإنترنت وسط وباء كوفيد-19، مما خلق 597 ألف وظيفة، وفقا للتقرير.
وأظهر التقرير أن أكثر من نصف الموظفين من أكثر من 55.8 في المائة من الكيانات على المنصة تتراوح أعمارهم بين 16 و 29 عاما، حيث أن الشباب وخريجي المعاهد هم من بين المجموعة الرئيسية التي تعمل من خلال ويتشات، وتخرج أكثر من نصف الموظفين من 55 في المائة من الكيانات من الكليات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.