موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤولان صينيان بارزان يحضران مداولات في الدورة التشريعية السنوية

0

حضر اثنان من كبار القادة الصينيين؛ وانغ يانغ وهان تشنغ، اليوم (الأحد)، مداولات في الدورة الثالثة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني، الهيئة التشريعية الوطنية.
ووانغ وهان عضوان في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.
وأثناء انضمامه إلى وفد تايوان في المداولات، شدد وانغ، رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، على التمسك بالمبادئ الأساسية لـ”إعادة التوحيد السلمي” و”دولة واحدة ونظامان”، والالتزام بتوافق 1992 الذي يجسد مبدأ صين واحدة، وردع أي شكل من أشكال الأنشطة الانفصالية التي تدعو إلى ما يسمى “استقلال تايوان” بكل حزم.
كما حث وانغ على دعم الشركات ورواد الأعمال التايوانيين للمشاركة في تطوير بنية تحتية جديدة.
كما حضر نائب رئيس مجلس الدولة هان تشنغ، المداولات التي أجراها نواب من منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة ومنطقة ماكاو الإدارية الخاصة على التوالي، وأكد أهمية العمل الذي قامت به المنطقتان على مدار أكثر من عام.
وأوضح هان أن إقامة وتحسين النظام القانوني وآليات إنفاذ القانون في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة لحماية الأمن القومي على مستوى الدولة، يستهدف عددا صغيرا جدا من السكان الذين يدعون إلى ما يسمى “استقلال هونغ كونغ” ويدعمون “العنف الأسود”.
ونوّه هان إلى أن الغرض من منع عدد قليل من انتهاكات القانون والجرائم التي تعرض الأمن القومي للخطر ووقفه والمعاقبة عليه، يكمن في تحسين حماية حياة وممتلكات الغالبية العظمى من سكان هونغ كونغ، من أجل حماية حقوقهم ومصالحهم وحرياتهم الأساسية بشكل أفضل، ولضمان ازدهار هونغ كونغ واستقرارها وأمنها بشكل أفضل على المدى الطويل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.