موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يتفقد مدينة ينتشوان

0

إذاعة الصين الدولية:

تفقد شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، مدينة ينتشوان يوم الثلاثاء (9 يونيو)، خلال جولته في منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غربي الصين.

وزار شي حديقة للسياحة الإيكولوجية الريفية ومزرعة للأعناب بالقرب من جبال خه لان للاطلاع على تنمية الزراعة المميزة المحلية والجهود المبذولة لتعزيز حفظ البيئة الإيكولوجية في الجبال.

اليوم الأول لتفقد شي جين بينغ لنينغشيا

بدأ الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصينيشي جين بينغ يوم الاثنين (8 يونيو) زيارة تفقديةإلى منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي المسلمةوهي الزيارةالداخلية الأولىلشي جين بينغ بعد اختتام الدورتين التشريعيتينكما هي الزيارة السادسةله خارج بكينخلال العام الحالي، وتركزت جولة اليوم الأول في مدينة ووتشونغ وسط منطقة نينغشيا وتفقد الأمين العام قرية هونغدهوالنهر الأصفرومجمع جينهوايوانالسكني.

القرية: مراقبة المعركة الرئيسية للتخلص من الفقر

المحطة الأولىلشي جين بينغ في ووتشونغ هي قرية هونغدهفي منطقة هونغسيبووهي قرية للمهاجرين، وتوجد في القرية 1699 عائلة بتعداد 7013 شخصا ومعظمهم انتقلوا إلى هنا منمنطقة يوانتشو ومحافظة تونغشين.

النهر الأصفر: تنفيذ الإستراتيجيات الوطنية الكبرى

كانت المحطة الثانية لزيارة الرئيس شي جين بينغ التفقدية هي النهر الأصفر للاطلاع على أحوال حماية النظم الأيكولوجية المحلية.

في شهر أغسطس من العام الماضي، أكد الرئيس شي خلال زيارته لمجرى النهر الأصفر في مدينة لانتشو على أهمية أداء الأعمال الحمائية ودفع التنمية رفيعة المستوى. وبعد شهر، زار الرئيس شي متحف النهر الأصفر ومجرى النهر الأصفر في مدينة تشنغتشو، حيث أوضح أنحماية النظم الأيكولوجية على طول النهر الأصفر وتحقيق التنمية رفيعة المستوى هي استراتيجية وطنية كبرى. وفي شهر إبريل هذا العام، أكد الرئيس شي خلال زيارته لمقاطعة شانشي ضرورة دفع الانتعاش الطبيعي لمناطق النهر الأصفر، بدلاً من الاستغلال المفرط. وخلال زيارة الرئيس شي لمقاطعة شآنشي شهر مايو هذا العام، تفقد عن كثب “نهر فن”، باعتباره ثاني أكبر الفروع للنهر الأصفر.

زيارة المجمع السكني: قوة القارب في الشراع وقوة الإنسان في القلب

في اليوم نفسه، قام شي جين بينغ بزيارة مجمعجينهوايوان السكني فيبلدة جينشينغ لمنطقة ليتونغ بمدينة ووتشونغ. في العام الماضي، أطلق على هذا المجمع السكني اسم “النموذد الوطنيللتضامن العرقي والتقدم المشترك”.

فيمجمع جينهوايوان السكني، قال شي جين بينغ :”في مسيرتنا للتخفيف من حدة الفقر، وتحقيق الرخاء الشامل والتحديث، لا يمكن ترك أيقومية، يجب أن نسير جنبا إلى جنب. هذا يعكس الحضارة الصينية الممتدة لمدة خمسة آلاف عام وتفوق نظامنا الاشتراكي ذي الخصائص الصينية.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.