موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين واليابان يتعهدان بدعم الثقة السياسية بينهما

0


موقع اليوم السابع المصري:
تعهدت الصين واليابان بدعم الثقة السياسية بين الدولتين، وخلال محادثات وزير الخارجية الصينى يانغ جيه تشى مع نظيره اليابانى كويتشيرو جيمبا، وصف وزير الخارجية الصينى العلاقات الثنائية بأنها “جيدة بصورة عامة منذ تولى الحكومة اليابانية الجديدة السلطة فى سبتمبر الماضى، معربا عن استعداد الصين لبذل جهود مشتركة مع اليابان لدفع تقدم علاقاتهما الإستراتيجية ذات المنفعة المشتركة بطريقة مستدامة.

وقال وزير الخارجية الصينى “إن قادة الدولتين توصلا إلى توافق هام بشأن تعميق العلاقات الإستراتيجية ذات المنفعة المتبادلة بين الصين واليابان، والتى ستلعب دورا هاما فى توجيه الروابط الثنائية، حيث يمثل العام المقبل الذكرى الـ40 لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بين الصين واليابان”.

وأضاف “ينبغى أن تنتهز الدولتين الذكرى السنوية لـ”تعزيز وتوسيع” التوافق ودعم الثقة السياسية بين الجارتين، وإعادة بناء المناطق التى ضربتها الكوارث ومنع وتخفيف الكوارث”.

من جانبه، قال جيمبا “إن تنمية العلاقات الإستراتيجية ذات المنفعة المتبادلة والتعاون البرجماتى بين اليابان والصين أمر بالغ الأهمية للدولتين وكذلك للعالم بأسره، مضيفا أن اليابان تنظر إلى تنمية الصين كفرصة وأنها على استعداد للعمل مع الجانب الصينى لمضاعفة التبادلات رفيعة المستوى ودعم الثقة السياسية فيما بينهما.

وتعهد الوزير اليابانى أيضا بدعم تعاون مشترك مع الصين، ودعم التبادلات الشعبية وخاصة بين الشباب من كلا الدولتين وزيادة التنسيق بشأن المسائل الإقليمية والدولية من أجل دفع العلاقات الثنائية إلى مرحلة جديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.