موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تطلق 12 قمرا صناعيا لانترنت الأشياء في عام 2021

0

قالت مصادر من شركة الصين لعلوم وصناعة الفضاء (كاسيك) إن الصين ستشهد عمليات مكثفة لإطلاق الأقمار الصناعية لشبكة انترنت الأشياء في الفضاء عام 2021.
ومن المخطط أن تطلق شركة كاسيك 12 قمرا صناعيا لمشروع شينغيون، أول كوكبة من الأقمار الصناعية لإنترنت الأشياء ضيق النطاق في المدار الأرضي المنخفض للصين، وتديرها شركة شينغيون للأقمار الصناعية التابعة لها. وتخطط الشركة لإرسال ما مجموعه 80 قمرا صناعيا إلى الفضاء لإكمال الشبكة ثلاثية المراحل بحلول عام 2023.
واكتملت المرحلة الأولى من المشروع بعد أن دخل قمرين صناعيين شينغيون-2 01 و 02 إلى مدارهما في مايو من هذا العام، حيث يستخدم القمران الصناعيان وصلات الليزر بين الأقمار الصناعية، الأمر الذي يمكنهما من الاتصال عبر مسافات طويلة ومن ثم ترقية أداء خدمات الاتصالات في الوقت الحقيقي.
وقالت كاسيك إن المرحلة الثانية ستشهد إطلاق 12 قمراً صناعياً العام المقبل، ما يزيد من تحسين قدرة الخدمة العالمية للمشروع.
وسيكون لإنترنت الأشياء القائم على الفضاء تغطية واسعة، ويسمح بالاتصال السهل في جميع الظروف الجوية والمجالات المتعددة. ووفقًا للمهندسين، من المتوقع أن يحل مشروع شينغيون النقاط العمياء لاتصالات شركات إنترنت الأشياء الناتجة عن التغطية الضعيفة لشبكات الاتصالات اللاسلكية الخلوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.