موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الصيني يقدم التعازي في وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

0

قدم الرئيس الصيني شي جين بينغ، (الأربعاء)، التعازي لأمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في وفاة أمير البلاد السابق الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

أرسل شي عميق التعازي في وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح نيابة عن الصين حكومة وشعبا وباسمه شخصيا، وأعرب عن خالص تعاطفه مع أقاربه وشعب الكويت.

أكد شي أن الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كان قائدا مميزا للكويت، قدم إسهامات مهمة لبناء كويت حديثة ودعم السلام والتنمية في المنطقة.

وقال شي إن الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أولى اهتماما كبيرا لتطوير العلاقات مع الصين وقدم إسهامات بارزة في دعم التعاون الودي في مجالات مختلفة، مضيفا أنه شعر بأسف شديد لأن الشعب الصيني فقد صديقا مخلصا بوفاة الأمير الراحل.

وذكر شي أنه يولي اهتماما كبيرا للعلاقات التقليدية بين الصين والكويت وأنه مقتنع بأنه بالجهود المشتركة من الجانبين، سوف تشهد علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الصين والكويت توطيدا وتطويرا ثابتين .

كما أرسل رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ اليوم، رسالة تعزية إلى رئيس وزراء الكويت الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح في وفاة الأمير السابق، وقدم عميق التعازي للحكومة الكويتية وأعرب عن تعاطفه مع أقارب الفقيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.