موقع متخصص بالشؤون الصينية

أول زيارة لأسطول البحرية الصينية إلى الكويت

0


صحيفة الشعب الصينية:
وصل الأسطول التاسع من البحرية الصينيية لحماية الملاحة البحرية الذي يضم المدمرة “وو هان” و سفينة الحراسة “يولين” ظهر يوم الأحد 27 نوفمبر إلى ميناء الشويخ بالكوبت، في زيارة ستمتد 5 أيام، بعد إنهائه مهمة حراسة الملاحة في المياه الصومالية خلال 5 شهور الماضية. وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها بالنسبة للبحرية الصينية إلى الكويت.

و أقام الجانب الكويتي حفل إستقبال مهيب، وكان في إستقبال الأسطول آمر الوحدات العامة في الحربية الكويتية العقيد خالد عبدالله وسفير الصين لدى الكويت هوانغ جيه مينغ و بقية أعضاء السفارة، و أفراد من الجالية الصينية ورجال أعمال صينيين. وألقى آمر الوحدات العامة بالقوات البحرية الكويتية العقيد خالد عبدالله و السفير الصيني هوانغ جيه مين، وقائد اسطول حراسة الملاحة للقوات البحرية الصينية اللواء جيان قوا شا كلمة بالمناسبة. كما لوح الجمهور الحاضر بالأعلام الصينية والكويتية، وبلافتات الترحيب.

لاحقا صعد كل من السفير هوانغ جيه مين وآمر الوحدات العامة في البحرية الكويتية خالد عبدالله إلى المدمرة ” وو هان” و سفينة الحراسة” يولين” وقاما بجولة على متنهما. كما قام قائد الأسطول الصيني بإهداء شعار السفينة وقبعة البحرية الصينية للعقيد خالد عبدالله.

وقال جيان قوا شا مين في تصريح صحفي ان القوات اليحرية الصينية والكويتية سيعملان علىتبادل الزيارات و الخبرات. كما سيتم وضع ترتيبات للجمهور لزيارة الاسطول.

و وفقا لمصادر مطلعة فإن الأسطول التاسع من البحرية الصينية قد خرج 2في يوليومن شنجيانغ بإقليم قوانتونغ متجها لخليج عدن والمياه الصومالية، لتأدية مهمة حراسة الملاحة هناك، ونجح في تأمين عبور 41 فوج و 280 سفينة صينية وأجنبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.