موقع متخصص بالشؤون الصينية

سفير الصين جال شمال لبنان لتشجيع التبادل تجاريا واقتصاديا وثقافيا

0


موقع النشرة الالكتروني:
زار سفير جمهورية الصين الشعبية في لبنان  واو زكسيان مدينة طرابلس يرافقه الملحق التجاري والثقافي في السفارة، ورئيس مجلس الأعمال اللبناني – الصيني علي المصري والدكتورة صوفي ظاظا، بدعوة من وزير الشباب والرياضة في حكومة الظل شادي نشابة وبالتعاون مع جمعية محترف أنور خانجي للثقافة والفنون.
واستهل جولته بزيارة غرفة التجارة والصناعة، فإلتقى رئيسها بالتكليف ميشال بيطار وعقدا خلوة تناولت تفعيل التبادل التجاري والإقتصادي بين تجار طرابلس وتجار الصين.
ثم كانت جولة في مؤسسة الصفدي، حيث إلتقى مدير عام مؤسسة الصفدي الدكتور رياض علم الدين فكان شرح مطول عن دور مركز الصفدي الثقافي تبعها جولة في المركز بداية مع مكتبتها العامة وصولا إلى قاعة المعارض والمسرح ونادي المتحد.
ثم إنتقل السفير الصيني الى جامعة المنار في أبي سمراء، فإلتقى المشرف العام الوزير السابق سامي منقارة، حيث جال على فروع الجامعة وقسم السياحة والقطاع البحري ثم إنتقل الوفد إلى بلدية الميناء، فإلتقوا رئيسها السفير محمد عيسى الذي شكر للسفير محبته و رعايته لمدينة الميناء من خلال توسعة مرفأ طرابلس متمنيا المزيد من المشاريع الإنمائية للمدينة”.
ثم إتجه الوفد إلى مركز العزم الثقافي – بيت الفن حيث جال في أرجائه، بعدها إنتقل الوفد الى مائدة الغداء في مطعم “Raddish” الميناء في حضور منسق تيار المستقبل في طرابلس الدكتور مصطفى علوش والعميد بسام الأيوبي ووجوه إقتصادية. وبعد الغداء قدم الفنان التشكيلي أنور خانجي لوحة قيمة للسفير بعنوان الميناء “مدينة الموج و الأفق”، وشكر نشابة كل من لبى دعوة الغداء ووعد بأن هذه الزيارة هي بداية طريق التعاون في سبيل تحقيق الإزدهار الإقتصادي لطرابلس والشمال وتحقيق مزيد من التبادل الثقافي والتجاري، كما وشكر القيمين على المطعم رجل الأعمال عامر بارودي وسالم علم الدين”.
وإستؤنفت الجولة على شركة غريت وول لصناعة السيارات فإلتقى بمديرها ياسر دبوسي والشركة الأوروبية الصناعية التجارية، وإلتقى بمديرها عزام دندشي ومدير الإنتاج عاصم خشاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.