موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على بناء أقمار صناعية للأرصاد الجوية

0

شدد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ على تسريع الجهود لتحويل البلاد إلى قوة في مجال الأرصاد الجوية وزيادة تعزيز قدرات الوقاية من الكوارث والحد منها والإغاثة منها.
أدلى لي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات في توجيهات بمناسبة الذكرى الـ50 لقضية أقمار “فنغيون” للأرصاد الجوية.
وأعرب لي في توجيهاته عن خالص تحياته للعاملين في مجال الأرصاد الجوية والفضاء، لافتا إلى أن أقمار “فنغيون” الصناعية بنية تحتية فضائية مهمة للصين ورمزا مهما لتحديث الأرصاد الجوية في البلاد.
وقال إنه على مدار الخمسين عاما الماضية، تعاونت أجيال من العاملين في الأرصاد الجوية والفضاء لإحراز ابتكارات مع بذل جهود متواصلة، ما عزز الأقمار الصناعية للاستشعار عن بعد على المستوى المدني لتحقيق إنجازات كبيرة.
كما دعا العاملين في هذا المجال إلى التركيز على الاستراتيجيات الرئيسية للبلاد والمطالب الجديدة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتحقيق المزيد من الابتكارات، وتنفيذ التخطيط المتعلق بالأقمار الصناعية للأرصاد الجوية بشكل جيد، وتعزيز التعاون الدولي، وتعزيز قدرات الوقاية من الكوارث والحد منها والإغاثة منها لتوفير دعم قوي لحماية الحياة، وخدمة الإنتاج والتنمية والحفاظ على البيئة، وتقديم مساهمات أكبر لدفع التنمية عالية الجودة.
كما عُقدت ندوة اليوم (السبت) في بكين لإحياء الذكرى الـ50 لقضية أقمار فنغيون للأرصاد الجوية.
وخلال الندوة، دعا نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هو تشون هوا إلى بذل جهود لتعزيز التنمية عالية الجودة لأقمار فنغيون الصناعية لتوفير خدمات أرصاد جوية أكثر قوة من أجل حملة تحديث البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.