موقع متخصص بالشؤون الصينية

مجلس الدولة الصيني يشدد على تطبيق مبادئ أقرتها جلسة رئيسية للحزب الشيوعي الصيني

0

عقد مجلس الدولة الصيني اليوم (الجمعة) اجتماعا بشأن دراسة وتطبيق المبادئ التوجيهية التي أقرتها الجلسة الكاملة الخامسة للجنة المركزية الـ19 للحزب الشيوعي الصيني.
ترأس اجتماع المجموعة القيادية الحزبية بالمجلس لي كه تشيانغ، رئيس مجلس الدولة وعضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب.
وشدد الاجتماع على تطبيق القرارات والتدابير، التي جرى اتخاذها خلال الجلسة الكاملة، في عمل الحكومة، وترجمتها إلى سياسات لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وحث الاجتماع على بذل الجهود في سبيل تعزيز التنمية عالية الجودة وتعميق الإصلاح الهيكلي لجانب العرض من أجل تسريع إقامة نمط تنموي جديد، يمثل فيه التداول الداخلي الدعامة الأساسية ويتبادل فيه التداول المحلي والتداول الدولي دعم بعضهما البعض.
وشدد الاجتماع على بذل مزيد من الجهود في سبيل اتخاذ نهج شامل لتعميق الإصلاحات في تحويل مهام الحكومة وتعزيز بيئة الأعمال وتوفير دعم قوي للابتكارات في مجال العلوم والتكنولوجيا.
وقرر الاجتماع أيضا اتباع استراتيجية توسيع الطلب المحلي وتعزيز الانفتاح رفيع المستوى، بالتزامن مع تيسير تحديث سلاسل الصناعة والتوريد، والمضي قدما في التنمية الخضراء والدعم الكامل للنهوض الريفي.
وشدد الاجتماع على تحويل الإنجازات التنموية إلى أوجه تحسن في رفاهية الشعب، بما يدعم إشباع رغبة الشعب المتزايدة في حياة أفضل.
وأوضح الاجتماع أن مجلس الدولة سينظم على الفور عملية صياغة الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025) للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية بالتوافق مع المبادئ التوجيهية التي أقرتها الجلسة الكاملة.
وشدد الاجتماع على العمل في سبيل تعزيز التنسيق بين عمل الحكومة لهذا العام والخطة الخمسية الـ14، وضمان تحقيق الأهداف التنموية لهذا العام، بما يرسي أساسا متينا لإطلاق بداية قوية لفترة الخطة الخمسية الـ14.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.