موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يلقي كلمة في ندوة للحزب الشيوعي الصيني مع أعضاء من خارج الحزب حول صياغة مقترحات التنمية

0

 

ألقى شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، خطابا مهما في ندوة عقدتها قيادة الحزب لالتماس آراء أعضاء من خارج الحزب الشيوعي الصيني حول مسودة مقترحات لصياغة مخطط للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الصين.
وترأس شي الندوة، التي عقدت يوم 25 أغسطس، لصياغة مقترحات اللجنة المركزية للحزب بشأن الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025) للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية والأهداف طويلة الأجل حتى عام 2035.
وقدم أعضاء اللجان المركزية بالأحزاب الأخرى غير الحزب الشيوعي واتحاد الصناعة والتجارة لعموم الصين وكذلك شخصيات غير حزبية، آراءهم ومقترحاتهم.
وقال شي إن إعادة صياغة مقترحات جيدة للتنمية من أجل الخطة الخمسية الـ14 سيطلع الجمهور على الأهداف الرئيسية ومجالات الأولوية والمهام الرئيسية للتنمية الصينية في السنوات الخمس القادمة، مشيرا إلى أن مثل هذه المقترحات ستجمع القوة من أجل تحقيق إنجازات جديدة بل وأعظم في دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.
ودعا شي إلى تلخيص واستعراض الإنجازات والخبرات الخاصة بالخطة الخمسية الـ13 بهدف اقتراح إجراءات مهمة من أجل دفع الإصلاح والانفتاح وصياغة خطط الاستجابة للمخاطر الكبرى بتفكير يتطلع إلى المستقبل.
وأشاد شي بأعضاء من خارج الحزب الشيوعي الصيني لما قدموه من تعليقات ومقترحات قيمة خلال التماس الآراء سابقا، وأعرب عن أمله في أن يواصلوا عرض آرائهم والإسهام بحكمتهم في صياغة الخطة الخمسية الـ14.
ودعا إلى بذل الجهود لأخذ زمام المبادرة والارتقاء إلى مستوى التحديات، وتحويل المخاطر إلى فرص، ومعالجة مجموعة من المشكلات الهيكلية والدورية والمؤسسية ذات التأثير على التنمية عالية الجودة، ورعاية قوى محركة جديدة وقوية ودائمة من أجل النمو الاقتصادي.
وشدد أيضا على إقامة نمط جديد للتنمية، ومواصلة توسيع الطلب المحلي، وجذب الموارد العالمية وتعزيز المميزات الجديدة في التعاون الاقتصادي والمنافسة على الصعيد العالمي.
حضر الندوة كل من لي كه تشيانغ ووانغ يانغ ووانغ هو نينغ وهان تشنغ، وجميعهم أعضاء باللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.