موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزارة التجارة الصينية: الصين سترد علي الحمائية التجارية بشدة

0


صحيفة الشعب الصينية:
قال وزير التجارة تشن ده مينغ في اجتماع الجمعية الصينية للمشروعات ذات الاستثمار الاجنبى الثلاثاء/29 نوفمبر الحالي/، أن الصين سترد علي الحمائية التجارية بشدة إذا ما اتخذت الدول الأجنبية إجراءات حمائية تجارية ضد الشركات التصدير الصينية، وهذا الموقف جاء واضحا وردا على الإجراءات الحمائية التجارية المكثفة ضد الشركات الصينية في العالم مؤخرا.وأضاف تشن ده مينغ أن الصين تريد قيام بأعمال التجارة متساوية لكنها سترد الضربة للحمائية التجارية التي أدت إلي تعرض الشركات الصيني لخسائر كبيرة.وفي نفس الوقت،سوف تتعرض هذه البلدان إلى خسائر أيضا بسبب النزاعات التجارية مع الصين ، لان الصين سوق ضخمة لشركات الأجنبية.

وقال تشارجونغ دا جيون ،مدير مركز”دا جيون” لبحوث المراقبة اقتصادية في بكين ، أن الحكومة الصينية من حقها أن ترد الضربة للغرب خصوصا في حال اتخاذ الولايات المتحدة الحماية التجارية.لان الصين لا يمكن أن تتقبل ظلم الغرب المستمر.

الجدير بالذكر أن الصين قد حولت موقفها في النزاعات التجارية من معالجة بدقة والحذر إلي “رد بالضربة “. ويفيد أن وزارة التجارة الصينية قدمت استئناف حكم منظمة التجارة العالمية بقيود تسعة أنواع من المواد الخام الصيني في يونيو هذا العام انتهاك القانون. وفي يوليو، نجحت الصين لأول مرة في استئنافها لمنظمة التجارة العالمية أساء استعمال الاتحاد الأوروبي القواعد في قضية مكافحة الإغراق “قطع التثبيت”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.