موقع متخصص بالشؤون الصينية

اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تختتم جلستها الـ24

0

اختتمت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني، أعلى هيئة تشريعية في الصين، جلستها الـ24 السبت في بكين.

واعتمد المشرعون تنقيحا لقانون منع جنوح الأحداث، وقانون الحفاظ على نهر يانغتسي، والتعديل الـ11 للقانون الجنائي، وتنقيحا لقانون الدفاع الوطني خلال الاجتماع الختامي.

وصدر في الاجتماع قرار بتعيين مسؤولين وعزل آخرين. وتم تعيين تشن شياو جيانغ رئيسا للجنة الدولة لشؤون القوميات، ليحل محل باتر. كما تم تعيين تانغ رن جيان وزيرا للزراعة والشؤون الريفية، ليحل محل هان تشانغ فو. وتم تعيين وانغ ون تاو وزيرا للتجارة، ليحل محل تشونغ شان.

ووقع الرئيس شي جين بينغ أوامر رئاسية لإصدار القوانين المذكورة أعلاه وتفعيل التعيينات.

ورأس لي تشان شو، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، الاجتماع الذي حضره 166 عضوا باللجنة الدائمة للمجلس.

ومؤكدا على أهمية عمل اللجنة الدائمة للمجلس خلال العام الماضي، دعا لي إلى بذل جهود لضمان بداية جيدة لفترة الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025) وتقديم مساهمة المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني في بناء الصين الاشتراكية الحديثة.

كما تبنى المشرعون مقترحات خاصة بتعديل القانون الأساسي للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني والقواعد الإجرائية للمجلس، وقرروا إحالة التعديلين إلى الجلسة السنوية الرابعة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني، للمناقشة.

وخلال الاجتماع، تم اعتماد قرارات بشأن تعزيز الرقابة على إدارة أصول الدولة وإنشاء محكمة للملكية الفكرية في ميناء هاينان للتجارة الحرة.

وتبنى المشرعون قرارا بشأن عقد الجلسة السنوية الرابعة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني في بكين يوم 5 مارس.

كما صادقوا على معاهدة تسليم المجرمين مع تركيا وبنود أخرى على جدول أعمال الجلسة، بما في ذلك مؤهلات النواب وشؤون الموظفين.

وبعد اختتام الجلسة، أقيمت مراسم أداء المسؤولين والمشرعين المعينين حديثا قسم الولاء للدستور، ترأسها لي.

كما رأس لي اجتماعا لمجلس إدارة عمل اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني قبل انعقاد الاجتماع الختامي، ومحاضرة بعد الاجتماع الختامي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.