موقع متخصص بالشؤون الصينية

تيانجين الصينية تعثر على فيروس كورونا على عبوات أغذية مجمدة مستوردة

0

ذكرت السلطات المحلية في بلدية تيانجين الواقعة بشمالي الصين السبت، أنها عثرت على فيروس كورونا الجديد على عينات من أغذية مجمدة مغلفة مستوردة.

وأوضح مركز الوقاية من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والسيطرة عليه في المدينة، أنه خلال فحص أغذية سلسلة التبريد المستوردة، عثرت السلطات على الفيروس على عينات من عبوات أسماك القد المجمدة المستوردة، في مخزن مبرد بناحية جيننان أمس الجمعة. وعُثر أيضا على الفيروس على عينات من عبوات السمك شعري الذنب المستورد المجمد، في مخزن مبرد في منطقة بينهاي الجديدة اليوم (السبت).

ومنعت السلطات هذه المنتجات المستوردة من النزول إلى الأسواق (ولم تكن طُرحت بالسوق بعد) وطهرت البيئة المحيطة بالمنطقة ووضعت الأشخاص الذين تعاملوا مع الشحنة والمخالطين لهم قيد الحجر الصحي.

وعززت الصين الجهود لمنع انتشار المرض من خلال الأغذية المستوردة. ونشرت وزارة النقل توجيها إرشاديا في منتصف نوفمبر للوقاية من انتقال المرض من خلال أغذية سلسلة التبريد القادمة عبر الطرق البرية أو البحرية.

وأعلنت آلية الوقاية من مرض كوفيد-19 والسيطرة عليه المشتركة التابعة لمجلس الدولة الصيني، خطة للإدارة الكاملة والمغلقة والقابلة للتعقب، بالنسبة لأغذية سلسلة التبريد المستوردة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.