موقع متخصص بالشؤون الصينية

مجموعة (نستله) السويسرية تقتني 60 في المئة من اسهم مجموعة (ينلو) الصينية

0


وكالة الأنباء الكويتية – كونا:
اعلنت مجموعة (نستله) السويسرية العالمية المتخصصة في الصناعات الغذائية الاثنين توقيعها اتفاق شراكة بنسبة 60 في المئة من اسهم مجموعة انتاج الاغذية الصينية (ينلو).
ولم يذكر بيان المجموعة السويسرية الصادر من مقرها الرئيسي في مدينة (فوفيه) جنوب غرب سويسرا اية تفاصيل عن قيمة الصفقة الا انه اشار الى ان رئيس المجموعة الصينية الحالي وتشن تشينغيوان سيستمر في ادارة الشركة وان الصفقة تخضع لموافقة الجهات الرقابية في الصين.
ولفتت المجموعة السويسرية الى ان اتفاق الشراكة يستند الى التعامل الناجح بالفعل بين الشركتين كما شاركت شركة (ينلو) في تصنيع القهوة السريعة الذوبان المعروفة باسم (نسكافيه) في الصين وبلغ اجمالي مبيعات الشركة في العام الماضي نحو 839 مليون دولار.
واضاف البيان “ان منتجات الشركة الصينية مصممة لتواكب اذواق المستهلكين الصينيين وعاداتهم وتضم باقة من المنتجات مثل القهوة والحلويات والمياه المعبأة والحليب المجفف ومنتجات لصناعة خدمات الطعام”.
ونقل البيان عن رئيس شركة (ينلو) تشن تشينغيوان قوله “ان هذه الشراكة تمثل نقطة تحول هامة جدا في تطلعات الشركة منذ زمن طويل ولتكون العلامة التجارية ذات الصلة والمفضلة للمستهلكين استنادا الى خبرة شركة (نستله) ما سيساهم في تطوير قدراتها التصنيعية لا سيما في وسط وغربي الصين”.
يذكر ان مجموعة (نستله) التي تعمل في الصين منذ اكثر من 20 عاما وتدير 23 مصنعا واثنين من مراكز البحث والتطوير وتوظف 14000 شخص حققت العام الماضي مبيعات في السوق الصينية بلغت 13ر3 مليار دولار.
كما قدمت مساعدة لنحو 4100 مزارع في الصين لزيادة كمية الانتاج ونوعيته وكفاءته في انتاجها الى جانب التشجيع على زراعة البن محليا منذ ما يقرب من عشرين عاما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.