موقع متخصص بالشؤون الصينية

تخصيص 200 مليون يوان لترميم اكبر حديقة امبراطورية في العالم

0


شبكة الصين:
سيتم هذا العام تخصيص 200 مليون يوان ( الدولار الامريكى الواحد يساوى حوالى 6.5 يوان ) لتمويل 38 مشروعا لترميم المنتجع الصيفي الامبراطوري في تشنغده بمقاطعة خبي شمال الصين و الذي يعتبراكبر حديقة امبراطورية في العالم, حسبما اعلن في اجتماع لحماية التراث الثقافي المحلي.

وسيتم تنفيذ 16 مشروعا للترميم تشمل اصلاح جدران المنتجع وكذلك بعض المعابد والطرق , وسيتم الانتهاء من نصف المشاريع في هذا العام , بينما من المتوقع ان تكتمل اعمال مشاريع الترميم الاخرى بحلول عام 2014.

وقال شان جي شيانغ , مدير ادارة الدولة للتراث الثقافي , ان اعمال الترميم ستتبع بصرامة مبادئ الحفاظ على الاثار الثقافية لضمان بقاء كل الاثار على حالتها الاصلية .

يذكر انه في عام 1703 تم بناء المنتجع الصيفي الامبراطوري والتي استمرت عملية بنائه 89 عاما, ويغطي مساحة تقدر بـ 5.6 كيلومتر مربع , وقد استخدم من قبل اباطرة اسرة تشينغ الحاكمة (1644-1911) كبلاط امبراطوري مؤقت كان ينزل فيه الامبراطور كانغ شي و الامبراطور تشيان لونغ.

الجدير بالذكر انه قد قامت منظمة اليونسكو بادراج المنتجع الصيفي الامبراطوري والمعروف ايضا باسم “قصر الجبل الصيفي” ضمن قائمة التراث العالمي في عام 1994.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.