موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ستطلق اكثر من 100 مركبة فضائية خلال السنوات الخمسة المقبلة

0


صحيفة الشعب الصينية:
قالت مجموعة العلوم والتكنولوجيا الفضائية الصينية ان الصين ستطلق اكثر من 100 مركبة فضائية في 5 سنوات المقبلة، بما فيها صاروخ ” لونج مارش-5″ الذي لا يزال قيّد البحث ومن المتوقع أن يقوم بأول تجربة طياران في عام 2014. وقامت الصين في العام الماضي بإطلاق 15 مركبة فضائية انطلاق و إرسال 20 قمرا إصطناعبا، محتلة المرتبة الثانية عالميا. وخلال العام الجاري، قامت الصين بـ 17 عملية إطلاق إلى حد الآن من ضمن 19 عملية مبرمجة . ومن المتوقع ايضا أن تكثف الصين عمليات الإطلاق خلال السنوات القليلة المقبلة.

تمتلك مجموعة العلوم والتكنولوجيا الفضائية الصينية عدة منتجات فضائية معروفة مثل مجموعة مراكب” شنتشو “، و مجموعة من صواريخ ” لونج مارش”. وتخطط الصين لإطلاق 100 مركبة فضائية علي الاقل في 5 سنوات المقبلة بما في ذلك الأقمار الإصطناعية والمركبات الفضائية والمسابر، الخ. وتكرس معظم المركبات للإستخدام الذاتي ويخصص جزء صغير منها لتلبية الطلب في الأسواق العالمية.

و وفقا للمصادر المطلعة فإنه ومنذ إطلاق مركبية أسيا 1 الأمريكية عام 1990، فقد قامت الصين بـإتمام 30 عملية إطلاق تجارية، لـ 7 نماذج من صواريخ “، قامت بارسال 36 قمرا إصطناعيا لـ 14 دولة و منطقة، كما قامت بـ 6 عمليات إطلاق مأهولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.