موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تشكل فريق شرطة خاص للقيام بدوريات مشتركة على طول نهر ميكونغ

0


صحيفة الشعب الصينية:
تم تشكيل فريق شرطة خاص للدوريات على نهر ميكونغ في مقاطعة يوننان جنوب غربي الصين الجمعة. ويتكون الفريق من اكثر من 200 ضابط شرطة تم اختيارهم من قوات شرطة الحدود بالصين, وفقا لوزارة الامن العام.

وسيشاركون في الدوريات المشتركة للشرطة مع نظرائهم من لاوس وميانمار وتايلند, للحفاظ على الامن على طول نهر ميكونغ, الذي يعد ممرا رئيسيا للنقل في تلك المنطقة.

اذ قررت الدول الاربع اطلاق دوريات شرطة مشتركة في اواخر شهر اكتوبر, بعد اسابيع من حادث الهجوم على سفينتي الشحن الذي وقع في يوم5 اكتوبر, واسفر عن مقتل 13 بحارا صينيا.

يذكر ان اقامة الدوريات على طول نهر ميكونغ بتعاون فرق الشرطة من دول اخرى سيكون الاولوية الاولى لهذا الفرع من الشرطة الصينية, حسبما قال منغ هونغ وي, نائب وزير الامن العام, في مراسم تأسيس الفريق المنعقدة في مدينة شيشوانغباننا في يوننان.

وقال انه من المتوقع ان تساعد الدوريات المشتركة على اعادة خدمات الشحن التي علقت منذ وقوع الحادث, وحماية سلامة الركاب والسفن, وكذا التقليل من الجريمة على طول النهر.

واضاف ان الدوريات ستنفذ عمليات الانقاذ وتقدم العون بقدر المستطاع للركاب والسفن التجارية على النهر.

وقد تم تأسيس مقرا لهذه المبادرة في مدينة شيشوانغباننا اليوم (الجمعة) ايضا.

وقال منغ اثناء مراسم التأسيس ان الصين تبذل قصارى جهدها لخلق بيئة عمل ملائمة , وتأمل من ضباط الشرطة من الدول الاربع ان يقوموا بالتنسيق بشكل سلس وان يتبادلوا المعلومات.

ووفقا لبيان صدر عن الوزارة في نهاية نوفمبر المنصرم, سيتم اطلاق دوريات الشرطة المشتركة على طول نهر ميكونغ في منتصف شهر ديسمبر الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.