موقع متخصص بالشؤون الصينية

اللجنة التحضيرية لاتحاد طلاب اليمن في الصين تدشن أولى فعاليات المؤتمر العام التاسع عبر الإنترنت

0

دشنت اللجنة التحضيرية لاتحاد طلاب اليمن في الصين يوم الاثنين، أولى فعاليات المؤتمر العام التاسع عبر الإنترنت، لتكريم 171 باحثا في الصين و144 عضوا من اللجان الطلابية التابعة للاتحاد، بحضور وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليمنية علي عرجاش والسفير القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الجمهورية اليمنية في بكين أحمد جابر والسفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ وسفير جمهورية السودان لدى الصين جعفر الكرار.

وأعرب عرجاش عن الشكر لكافة الجهات الصينية على دورها الملموس في خدمة الطلبة اليمنيين، حيث أعلن عن منح درع الوزارة للسفارة الصينية لدى اليمن تقديرا لجهودها ودورها في تشجيع الطلبة اليمنيين.

ومن جهته، قال جابر إن هذا التكريم يأتي اختصارا لكل مشاعر التقدير والفخر والاعتزاز بالإنجاز والنجاح والتفوق.

وبدوره أشاد كانغ يونغ بالطلبة اليمنيين وتميزهم في تحصيلهم العلمي ومدى التزامهم واحترامهم لكافة القوانين الصينية الصادرة عن الحكومة أو الجامعات، مضيفا أن الصين ستواصل تقديم المنح للطلبة اليمنيين والعمل على إيجاد الحلول للطلبة اليمنيين الدارسين في الصين والعالقين خارجها نتيجة لوباء كوفيد-19.

وتأتي هذه الفعالية التكريمية للإشادة بالباحثين اليمنيين وإبراز جهودهم ونجاحاتهم المتواصلة في ميادين العلم المختلفة، وكذلك للإشادة باللجان الطلابية وبجهودها المبذولة خلال فترة عملها من العام الماضي. وسيواصل المؤتمر العام التاسع أعماله حتى يوم 10 من فبراير الجاري لينهي أعماله بانتخابات هيئة إدارية جديدة لاتحاد طلاب اليمن في الصين للعام 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.