موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين والمملكة المتحدة تتفقان على تعزيز التعاون في القضايا الدولية

0


صحيفة الشعب الصينية:
قال مسؤول عسكري صيني بارز الاثنين/18 ابريل الحالي/ أن الصين تثمن العلاقات الودية والتعاونية مع القوات المسلحة البريطانية ، وتأمل في دفع العلاقات بجهود مشتركة من جانب بريطانيا .
أدلى تشن بينغ ده ، رئيس هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي ، بذلك أثناء لقاءه مع نائب رئيس هيئة أركان الدفاع البريطاني نيكولاس هوتون في بكين .
يتواجد هوتون في بكين لحضور المحادثات الاستراتيجية الدفاعية بين الصين والمملكة المتحدة يوم الأحد . وشارك في رئاسة المحادثات التي دامت يوما واحدا مع نائب رئيس هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي ما شياو تيان .
وخلال الاجتماع ، أثنى تشن عاليا بالتطور السليم والزخم الذي تشهده العلاقات العسكرية الثنائية وتضم التبادلات العسكرية المتكررة رفيعة المستوى والتحسن في اقامة آلية التشاور الاستراتيجي الدفاعي .
وقال أن الصين تولي اهتماما كبيرا بالمحادثات الاستراتيجية الدفاعية الثنائية ، وتأمل في أن تستمر الآلية في لعب دور ايجابي في تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون البراغماتي بين القوات المسلحة للبلدين .
من جانبه ، قال هوتون أن آلية التشاور هي ذات أهمية بالغة لبناء وتطوير القوات المسلحة للبلدين .
وأضاف أن القوات المسلحة البريطانية ترغب في تعزيز الاتصال والتعاون مع القوات المسلحة الصينية في محاولة للمساهمة في الأمن والاستقرار الدولي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.