موقع متخصص بالشؤون الصينية

متحدث: محاولات تسييس وتخريب أولمبياد بكين الشتوية “بلا جدوى”

0

ذكر متحدث صيني أن محاولات تسييس الألعاب الرياضية وعرقلة وتخريب أولمبياد بكين للألعاب الشتوية 2022 بلا جدوى ومصيرها الفشل.

وأدلى قوه وي مين، المتحدث باسم الدورة الرابعة للمجلس الوطني الـ13 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي.

وأضاف أن سياسيين أجانب بعينهم قاموا بتسييس الألعاب وحاولوا عرقلة وتخريب التحضيرات للألعاب الشتوية الأوليمبية لعام 2022 وعقدها. وقال إن “مثل هذه المحاولات تعارض روح الميثاق الأولمبي”.

وتابع قوه قائلا إننا “نؤمن بأن هذه المحاولات لن تحصل على دعم المجتمع الدولي وهى بلا جدوى ومصيرها الفشل”، مضيفا أن اللجنة الأوليمبية الدولية وقادة الدول المختلفة أعربوا عن معارضتهم لمثل هذه الأصوات.

وقال إنه على الرغم من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، يجري عمل التحضير لدورة الألعاب الأوليمبية والبارالمبية الشتوية بشكل سلس وجميع أماكن المسابقات جاهزة الآن.

وأعرب عن ثقته في أن الجهود سوف تجري لتنسيق عمل احتواء المرض والتجهيزات الخاصة بالألعاب، حيث ستكتمل الأعمال التحضيرية كلها وفقا للموعد المحدد.

وسوف تجري الألعاب الأوليمبية الشتوية في بكين عام 2022 في الفترة من 4 إلى 20 فبراير وكذلك الألعاب البارالمبية من 4 إلى 13 مارس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.