موقع متخصص بالشؤون الصينية

صيادو الصين يطالبون فرع شركة أمريكية بتعويضات بسبب تسرب نفطي

0


صحيفة الاقتصادية السعودية:
ذكرت تقارير اخبارية الثلاثاء أن أكثر من 100 صياد صيني قد أقاموا دعوى تعويض ضد الفرع الصيني لشركة النفط الأمريكية العملاقة كونوكو فيليبس بسبب الأضرار التي تعرضت لها مصالحهم نتيجة التسرب النفطي الكبير بحقل تابع للشركة في خليج بوهاي شمالي الصين.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الصيادين أقاموا الدعوى أمام إحدى المحاكم البحرية بميناء تيانجين شمال الصين، حيث طالبوا الشركة الأمريكية بسداد 490 مليون يوان (77.78 مليون دولار) لتعويض 107 صيادين عن الخسائر التي تعرضوا لها.

يقول الصيادون في الدعوى إن التسرب النفطي أدى إلى موت كميات كبيرة من الرخويات وسمك خيار البحر التي يصطادونها، وذلك بحسب شاو جينجوي المحامي في شركة “ينجكي لو فيرم” في العاصمة بكين.

ينتظر الصيادون سبعة أيام حتى تقرر المحكمة قبول نظر الدعوى أو رفضها.

أدى التسرب النفطي الذي وقع في يونيو الماضي إلى تلوث أكثر من 6200 كيلومتر مربع من مياه الخليج وهي مساحة تعادل مساحة سنغافورة تسع مرات.

كانت الإدارة العامة للمحيطات في الصين ذكرت الشهر الماضي ان التحقيقات التي أجرتها كشفت انتهاك عمليات حقل بينجالي 19-3 النفطي لخطط تنمية الإقليم. كما كشفت الإدارة عن وجود قصور في نظم إدارة الفرع الصيني لشركة كونوكو فيليبس.

وقالت الإدارة إن الشركة الامريكية “لم تتخذ الإجراءات الوقائية المطلوبة لدى ظهور بوادر أي مشكلة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.