موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقتل 15 طفلا في حادث حافلة مدرسية في الصين

0


صحيفة الاقتصادية السعودية:
أعلنت الحكومة الصينية اليوم مقتل ما لا يقل عن 15 طفلا وإصابة ثمانية آخرين عقب سقوط حافلة مدرسية في قناة مليئة بالمياه في إقليم يانغ شو شرق الصين. وقال شانج بن نائب رئيس حكومة الإقليم لوسائل إعلام محلية إن الحافلة انحرفت عن طريق موحل ضيق في مقاطعة فينغشيان بإقليم يانغ شو بينما كانت تحاول تفادي عربة يد صغيرة في وقت متأخر من أمس الاثنين.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” أن ثلاثة أطفال لفظوا أنفاسهم الأخيرة في المستشفى في وقت مبكر من اليوم بينما لا يزال ثمانية آخرون يتلقون العلاج في قسم الطوارئ. وكانت هذه الحافلة التابعة لمدرسة ابتدائية محلية تقل 29 طفلا حينما انقلبت نحو الساعة السادسة مساء الإثنين (10:00 من صباح الإثنين بتوقيت جرينتش). وقالت التقارير إنها لم تكن مكتظة بالتلاميذ.

وقال تشانج إن العديد من الأطفال حوصروا أسفل الحافلة المنقلبة وغرقوا بعد أن غمرتهم المياه المتدفقة من القناة. ونقل عن تشانج قوله إن الشرطة اعتقلت قائد الحافلة لاستجوابه. ويأتي هذا الحادث عقب حملة انطلقت مؤخرا لسلامة الحافلات المدرسة بعد مقتل 91 طفلا آخر الشهر الماضي حينما اصطدمت حافلة مزدحمة وجها لوجه مع شاحنة في إقليم غانسو شمال غرب الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.