موقع متخصص بالشؤون الصينية

شركة الإتصالات الصينية تتصدر قائمة الـ 50 شركة الأعلى قيمة في الصين

0


صحيفة الشعب الصينية:
أصدرت شركة ميلورد براون لأبحاث السوق الشركة ذات الرأس المال الصيني الأجنبي والتابعة للعملاق العالمي في مجال الإعلام WPP يوم 13 ديسمبر Brands عام 2011 لـ 50 علامة صينية الأعلى قيمة. وهذا يعد ترتيب Brands الذي تصدره شركة ميلورد براون للعام الثاني على التوالي لـ 50 علامة صينية الأعلى قيمة. وتصدرت القائمة شركة الإتصالات الصينية بـ53.6 مليار دولار، وجاء في المراتب التالية لها كل من البنك الصناعي والتجاري الصيني و بنك الإنشاء الصيني و بنك الصين وبنك الزراعة الصيني، وشركة باي دو، وشركة ران تشو وشركة سينوباك وشركة سينوبترول وشركة تنسن.

وأظهرت بيانات شركة ميلور براون، أن العلامات الصينية الخمسين حققت زيادة في القيمة الجملية بـ 16% حيث بلغت 325 مليار دولار رغم البيئة الإقتصادية العالمية السيئة خلال عام 2011.

في المقابل أشار بيتر ورش المسؤول على مشروع BrandZ العالمي أن العلامات الصينية مازالت تحتاج لكثير من العمل في مايتعلق بتأسيس العلامة. إذ من الضروري بالنسبة لها أن تعمل على رفع مستوى شهرتها عند المستهلكين. وفي ما يخص البيانات التي وفرتها شركة ميلورد براون حول إنتقال الشركات الصينية للإستثمار في الخارج، أظهرت البيانات المتعلقة أن أن 83% من المستطلعين الأجانب لايعرفون العلامات الصينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.