موقع متخصص بالشؤون الصينية

الاتحاد للطيران تسيّر 4 رحلات أسبوعياً إلى مدينة تشنجدو الصينية

0

صحيفة الاتحاد الإماراتية:

أطلقت الاتحاد للطيران أربع رحلات أسبوعيا بين أبوظبي ومدينة تشنجدو، عاصمة إقليم سيشوان الواقعة في جنوب غرب الصين.

وأكد جيمس هوجن الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران في بيان صحفي أمس أهمية هذه الوجهة الجديدة باعتبارها الأولى والوحيدة بين إقليم سيشوان ودولة الإمارات.

وأضاف قائلاً “يحمل هذا اليوم كثير من البشائر والاحتفالات بالنسبة لشركة الاتحاد للطيران والسكان في كلا المدينتين على السواء، إذ تمثل هذه الوجهة حلقة وصل جديدة ومريحة للسفر من وإلى أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتسهم في تعزيز حركة التجارة بين دولة الإمارات والصين، التي تمثل ثالث أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات”.

وتوقع جيمس هوجن أن تشهد هذه الوجهة الجديدة إقبالاً قوياً على الصعيد التجاري والشحن، مع زيادة عدد الرحلات إلى رحلة يومية عقب توافر الجدوى التجارية.

وأضاف “كانت بلدية تشنجدو وسلطات المطار من بين الداعمين الرئيسين ونتطلع إلى العمل سوياً لإنجاح هذه الوجهة من الناحية التجارية”.

وبدوره، قال هونجلين جي عمدة تشنجدو “كانت بلدية تشنجدو وسلطات المطار من بين الداعمين الرئيسين منذ البداية ونتطلع إلى العمل سوياً لإنجاح هذه الوجهة”.

وأضاف “يعتبر انطلاق رحلات الاتحاد للطيران إلى تشنجدو حدثاً هاماً بالنسبة لسكان تشنجدو ويسرنا أن ينضموا إلينا للمشاركة في تطوير مركز النقل الجوي في تشنجدو”.

وتقدم الاتحاد للطيران خدماتها المتميزة عبر طائرة من طراز إيرباص A330-200 التي تضم درجتين، تشمل 22 مقعداً في درجة رجال الأعمال و240 مقعداً في الدرجة السياحية.

إلى ذلك، وقعت الاتحاد للطيران اتفاقية شراكة بالرمز مع شركة طيران هاينان الصينية، والتي تمثل باكورة اتفاقيات الشراكة بالرمز مع الشركات الصينية والاتفاقية الخامسة والثلاثين مع شركات الطيران الأخرى على مستوى العالم.

وبعد الحصول على الموافقات الرسمية والقانونية واعتباراً من 10 يناير 2012، ستقوم شركة طيران هاينان بوضع رمزها HU على رحلات الاتحاد للطيران التي يتم تشغيلها بين أبوظبي ووجهاتها الثلاث في الصين وهي بكين وشنغهاي وتشنجدو، وسوف تشمل الاتفاقية الرحلات المتجهة إلى مطار الخرطوم الدولي في السودان عبر أبوظبي.

وقال جيمس هوجن:”أن اتفاقية الشراكة بالرمز مع شركة طيران هاينان ستسهم في تعزيز قدرة الاتحاد للطيران التنافسية داخل الأسواق الصينية”.

وأضاف “يسهم التعاون مع شركة طيران هاينان في زيادة عدد المسافرين الصينيين على متن رحلات الاتحاد للطيران بين أبوظبي والصين ومنها إلى بعض أبرز الوجهات في إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا”.

وزاد “نتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون كي تشمل مزيداً من الوجهات على مدار الوقت”.

وبدوره، قال تاي لي، رئيس شركة طيران هاينان: “تسهم اتفاقية الشراكة بالرمز مع الاتحاد للطيران في تعزيز مكانة طيران هاينان على مستوى الشرق الأوسط وقارة إفريقيا. ولدينا الكثير من الآمال والتوقعات من وراء هذه الشراكة القوية، ونتطلع إلى منح عملائنا خدمات راقية وقيمة أفضل نتيجة روح الابتكار والإبداع المتبادلة بين الطرفين”.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى دمج برنامج ضيف الاتحاد وبرنامج فورتشن وينجز كلوب التابع لطيران هاينان، بحيث يستطيع عملاء كلا البرنامجين اكتساب أميال السفر عند السفر على متن رحلات الطرف الآخر.

وتُطرح خدمات الاتفاقية الجديدة للبيع اعتباراً من 10 يناير المقبل على أن يتم السفر إلى بكين وشنغهاي اعتباراً من هذا التاريخ وإلى شنغهاي اعتباراً من الأول من مارس 2012.

من جهة أخرى، فازت الاتحاد للطيران، بجائزة البيئة لعام 2011، وذلك في إطار الجوائز التي تقدمها مجلة توب ترافل بالصين.

وتمنح هذه الجائزة سنوياً لإحدى شركات الطيران والسفر اعترافاً بدورها الرائد في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات.

وقد نالت الاتحاد للطيران هذه الجائزة المرموقة بفضل جهودها الكبيرة ومبادراتها الفاعلة الرامية إلى توفير مياه الغسيل وسوائل التنظيف والارتقاء بمستوى كفاءة الوقود عبر تقليل قوة السحب للطائرة.

وقال جيمس هوجن”يمثل تقدير البيئة واحترامها أحد الثوابت الرئيسية للاتحاد للطيران، ويسرنا أن نفوز بهذه الجائزة وذلك تقديراً لالتزام الاتحاد للطيران الشديد نحو بيئتا الغالية”.

وتابع “نحن نعتمد على أحدث أساطيل الطائرات وأفضلها كفاءة من الناحية البيئية. كما يسعى فريق العمليات التابع للاتحاد للطيران جاهداً إلى تقليل معدل احتراق الوقود والانبعاثات الناجمة عن حركة تشعيل الطائرات في الشركة، إلى جانب التعامل مع الموردين والشركاء الذين يحرصون في الحفاظ على البيئة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.