موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يقول إنه مستعد لبناء مجتمع أوثق مع باكستان في العصر الجديد

0

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ إنه مستعد للعمل مع الرئيس الباكستاني عارف علوي، لتعميق التواصل الاستراتيجي والتعاون البراجماتي الثنائي وتعزيز التشغيل عالي الجودة للممر الاقتصادي بين الصين وباكستان.

أدلى شي بهذه التصريحات خلال تبادل رسائل تهنئة مع علوي بمناسبة الذكرى الـ70 لإقامة العلاقات الدبلوماسية الصينية الباكستانية.

وأعرب عن استعداده للتكاتف مع القائد الباكستاني لبناء مجتمع صيني-باكستاني أوثق ذي مصير مشترك في العصر الجديد من أجل منفعة البلدين وشعبيهما.

قال شي في رسالته، إن الصين وباكستان شريكتان في التعاون الاستراتيجي في جميع الظروف وتدعمان بعضهما البعض بحزم في الشؤون المتعلقة بمصالحهما الأساسية وشواغلهما الكبرى.

وأضاف شي أن الثقة المتبادلة والصداقة بين البلدين صمدتا أمام اختبار المشهد الدولي المتغير خلال الـ70 عاما الماضية وظلتا قويتين مثل الصخر.

وذكر الرئيس الصيني أنه خلال الأعوام الماضية وبفضل الجهود المشتركة التي يبذلها الجانبان، حقق بناء الممر الاقتصادي بين الصين وباكستان نتائج مهمة، ما جلب منافع مهمة للشعبين، وضخ قوة دافعة قوية للرخاء الإقليمي.

وأشار الرئيس إلى أن الصين وباكستان تتشاركان في السراء والضراء، وتساعدان بعضهما البعض بإخلاص في مواجهة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، قائلا إنه تم الارتقاء بعلاقات الصداقة الصلبة بين البلدين بشكل أكبر.

كما أعرب الرئيس الصيني عن أمله في أن تزدهر علاقات الصداقة الصينية-الباكستانية للأبد.

من ناحيته قال علوي، إنه خلال الـ70 عاما الماضية، حافظت باكستان والصين دائما على التضامن والثقة المتبادلة والاحترام المتبادل والدعم المتبادل في السراء والضراء.

وأضاف علوي أنه تحت قيادة الرئيس شي القوية، أصبحت العلاقات الباكستانية-الصينية أقوى وأكثر صلبة وديناميكية مما كانت عليه.

وشكر علوي الصين على دعمها القيم لباكستان في هزيمة كوفيد-19، قائلا إن بلاده مستعدة للعمل بشكل وثيق مع الصين لضمان نجاح احتفالات الذكرى الـ70 لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.

وذكر علوي أن باكستان سوف تعمل لمساعدة شعبي البلدين في فهم عمق واتساع وحيوية العلاقات الثنائية بشكل أفضل، والسعي لجعل الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني مشروعا نموذجيا للتنمية عالية الجودة لتعاون الحزام والطريق، وبناء مجتمع باكستاني-صيني أوثق ذي مصير مشترك في العصر جديد.

وفي نفس اليوم، تبادل رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ أيضا رسائل تهنئة مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان.

قال لي في رسالته، إنه لطالما أعطت الصين الأولوية لباكستان في سياستها الخارجية، والصين مستعدة للعمل مع باكستان لرفع علاقات الشراكة التعاونية الاستراتيجية في جميع الظروف إلى مستوى أعلى خلال الـ70 عاما القادمة.

وقال خان في رسالته، إن الحكومة الباكستانية ملتزمة بحزم بتسريع بناء الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني، ومستعدة للعمل مع الصين للدفع من أجل المزيد من التنمية للشراكة الاستراتيجية التعاونية في جميع الظروف بين البلدين، من أجل خلق مستقبل أفضل لشعبي البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.