موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس الوزراء: الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني سيحقق التنمية الاقتصادية لباكستان والمنطقة بأسرها

0

قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إن الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني سيحقق التنمية الاقتصادية، ليس فقط لباكستان بل للمنطقة بأسرها، وفقًا لبيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء.

وقال رئيس الوزراء أثناء ترؤسه اجتماع مراجعة هنا حول التقدم المحرز في مشاريع الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني وتعزيز الاستثمار بالممر، إن الشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة بين باكستان والصين غير مسبوقة، مشيرًا إلى أنه من أجل تحويل هذه العلاقات إلى روابط اقتصادية قوية، من الضروري تشجيع الاستثمار في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتقديم جميع الحوافز الممكنة للمستثمرين.

وقال البيان إن خان أعرب خلال الاجتماع عن ارتياحه تجاه وتيرة العمل في المناطق الاقتصادية الخاصة التابعة للممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني، التي من المتوقع أن تعزز التصنيع في باكستان وتساعد البلاد على جذب المزيد من الاستثمارات.

وخلال استعراضه التسهيلات التي قدمتها الحكومة للمستثمرين الصينيين وما يواجهونه من مشكلات، أكد خان أنه يجب إزالة جميع العوائق على أساس الأولوية، ويجب تقديم جميع الحوافز الممكنة للمستثمرين لتحسين سهولة ممارسة الأعمال التجارية وبيئة الاستثمار في البلاد.

كما وجه رئيس الوزراء الإدارات المعنية إلى اتخاذ خطوات فورية لإزالة العقبات أمام إصدار التأشيرات طويلة الأجل للمستثمرين الأجانب، وخاصة المستثمرين الصينيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.