موقع متخصص بالشؤون الصينية

على مدار سبعة عقود خلت … الحكومة المركزية الصينية تخصص نحو 253 مليار دولار أمريكي للتبت

0

خصصت الحكومة المركزية الصينية استثمارات متراكمة بقيمة 1.63 تريليون يوان (حوالي 253 مليار دولار أمريكي) خلال الـ70 عاما التي أعقبت التحرير السلمي للتبت، وفق ما ذكر وو يينغ جيه، رئيس لجنة الحزب الشيوعي الصيني بمنطقة التبت.

وخلال مؤتمر صحفي عقد يوم السبت حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالتبت، قال وو إن المنطقة ذاتية الحكم بجنوب غربي البلاد تلقت أيضا ما إجماليه 69.3 مليار يوان من حكومات مقاطعات ومدن أخرى خلال الأعوام الأخيرة.

ومن بين إجمالي الاستثمارات، تم ضخ أكثر من 590 مليار يوان في بناء مجموعة من المشاريع الكبرى التي دفعت بشكل كبير التنمية الاقتصادية بالمنطقة، بينها طريق سيتشوان-التبت السريع وخط سكك حديد تشينغهاي-التبت.

وخلال فترة الخطة الخمسية الـ13 (2016-2020) خططت الحكومة المركزية استثمارات بقيمة 380.7 مليار يوان للتبت، لكن القيمة الحقيقية التي تم إنفاقها بلغت 393.7 مليار يوان، حسبما ذكر تشيتشالا، رئيس حكومة منطقة التبت.

وأضاف تشيتشالا أن هذه الاستثمارات الكبيرة ارتبطت بشكل مباشر بالتحسن في بناء البنية التحتية وسبل عيش الناس في التبت.

وأوضح أنه خلال الأعوام الخمسة المقبلة ستزيد بفارق كبير عن الفترة الماضية الاستثمارات الموجهة إلى المنطقة، مع التركيز على التنمية الإيكولوجية ورفاهية السكان والحكومة الاجتماعية وبناء المناطق الحدودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.