موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تكشف عن أرشيف هام للحرب الجرثومية اليابانية

0

تم نشر لأول مرة مجموعة أرشيفية تضم أكثر من 1400 صفحة تستند إلى وثائق أصلية توضح معلومات تفصيلية عن وحدات الحرب الجرثومية اليابانية في الصين.

وتم الكشف عن الأحجام العامة والرتب وتكوين الأفراد وتفاصيل أخرى للوحدة 731 سيئة السمعة وفرعها الوحدة 1885، “الأمر الذي كشف النقاب عن الصورة الكاملة لهذا الجيش الشيطاني”، وفقا لما ذكر يانغ يان جيون، الباحث في قاعة عرض أدلة الجريمة التي ارتكبتها الوحدة 731 بالجيش الإمبراطوري الياباني في هاربين حاضرة مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرقي الصين.

وأشار يانغ إلى أن نتائج الأبحاث الأكاديمية السابقة المتعلقة بالوحدة 731 ركزت في الغالب على قضايا مثل جرائم الحرب ومسؤولية الحرب وأضرار ما بعد الحرب. إلا أنها غالبا ما جاهلت الحقائق التاريخية الأساسية للوحدة نفسها، التي تمثل النقاط الأساسية الداعمة لهذه القضايا.

وأضاف يانغ أنه تم الكشف عن معظم المعلومات الخاصة بأفراد الوحدة 731 لأول مرة، ما يقدم الدليل الأساسي على الحرب البيولوجية اليابانية.

وكانت الوحدة 731 قاعدة أبحاث بيولوجية وكيميائية سرية للغاية تم إنشاؤها في هاربين لتكون المركز الأساسي للحرب البيولوجية اليابانية في الصين وجنوب شرق آسيا خلال الحرب العالمية الثانية.

وتعرض ما لا يقل عن 3 آلاف شخص للتجارب البشرية من قبل الوحدة 731 وقُتل أكثر من 300 ألف شخص في الصين بالأسلحة البيولوجية اليابانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.