موقع متخصص بالشؤون الصينية

كبير المستشارين السياسيين الصينيين يشدد على توسيع نطاق الطلب المحلي

0

شدد كبير المستشارين السياسيين الصينيين وانغ يانغ، يوم (الثلاثاء)، على أهمية توسيع نطاق الطلب المحليّ في تعزيز نمط جديد للتنمية.

أدلى وانغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، بهذه التصريحات أثناء حضوره حلقات نقاش في الجلسة الحالية للجنة الدائمة للمجلس الوطني الـ13 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

وشدد على الحاجة إلى فهم أهمية استراتيجية توسيع نطاق الطلب المحلي، ودعا إلى تنسيق العمل بشأن جانبي العرض والطلب.

وقال إن تعزيز الطلب المحلي وتحقيق الاستقرار في الطلب الخارجي، يجب أن يدعم كل منهما الآخر لدعم قيام تضافر قوي يعمل على تيسير بناء نمط تنمية جديد.

وحث وانغ المستشارين السياسيين على مواصلة إثراء ممارسة التشاور وتحسين فعاليتها، لتقديم المزيد من المساهمات في التنمية الاقتصاديّة والاجتماعيّة عالية الجودة خلال فترة الخطة الخمسيّة الـ14 (2021-2025).

كما حضر اجتماعا كاملا للجلسة الحالية بعد ظهر اليوم.

وقدم تسعة أعضاء من اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الـ13 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني اقتراحات في الاجتماع ، مثل توسيع قنوات التمويل من أجل بناء بنية تحتيّة حديثة ودفع تحديث الصناعات التقليديّة.

وبحسب مقترحات الأعضاء، يجب تعميق الإصلاحات في آلية اللوجستيات لتسريع تداول اقتصادي سلس، في حين تجب صياغة وتنفيذ خطط تنشيط الصناعة بالمناطق التي تم انتشالها من الفقر.

وتشمل الاقتراحات الأخرى تسريع بناء نظام تجاري أخضر وتعزيز نظام صحة عامة أقوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.