موقع متخصص بالشؤون الصينية

مبعوث صيني يدعو إلى بذل جهود لتعزيز السلام والتنمية في جمهورية إفريقيا الوسطى

0

دعا مبعوث صيني يوم (الأربعاء) إلى بذل جهود لتعزيز السلام والتنمية في جمهورية إفريقيا الوسطى.

وقال داي بينغ، نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، إن الصين تشجع الأطراف على مواصلة تنفيذ اتفاق السلام وحل الخلافات من خلال الحوار، مضيفا أنه يتعين على المجتمع الدولي، على أساس احترام قيادة حكومة جمهورية إفريقيا الوسطى، تقديم مساعدة بناءة حسب الاحتياج.

وقال داي لمجلس الأمن إن الصين تدعم الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية، وتدعم جهود المنظمات دون الإقليمية في ضوء الأوضاع والاحتياجات الفعلية لجمهورية إفريقيا الوسطى، للدفع من أجل التسوية السياسية لقضية جمهورية إفريقيا الوسطى، في سبيل تحقيق السلام والاستقرار في البلاد وتحقيق الرخاء والتنمية على المستوى الإقليمي.

وأضاف أن الصين ستواصل دعم عمل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في جمهورية إفريقيا الوسطى، مانكور ندياي، وبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جمهورية إفريقيا الوسطى، والمعروفة باسم مينوسكا.

وقال إن الصين تدعم مينوسكا وحكومة جمهورية إفريقيا الوسطى في تعزيز الاتصالات والتنسيق، لزيادة الثقة والتفاهم المتبادلين والحفاظ بشكل مشترك على السلام والاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى، لافتا إلى أنه يتعين على مينوسكا، في ضوء التطورات في جمهورية إفريقيا الوسطى، ترشيد مواردها وقواتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.