موقع متخصص بالشؤون الصينية

 أبرز رسائل التهنئة الأجنبية بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني

0

تقدمت أحزاب سياسية وقادة سياسيون وشخصيات صديقة في دول أخرى بتهانيها الحارة بمناسبة الذكرى المئوية المرتقبة لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني.

وفي رسائلهم الموجهة إلى شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أو إلى اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أشادوا بالإنجازات البارزة التي حققها الحزب الشيوعي الصيني وإسهاماته الهامة للسلام والتنمية على الصعيد العالمي.

وفيما يلي ملخص محرر لبعض هذه الرسائل.

قال رئيس تركمانستان قربانقلي بردي محمدوف إن الحزب الشيوعي الصيني قطع، منذ تأسيسه، رحلة غير عادية وسجل إنجازات تنموية بارزة، مضيفا أن الاستكشافات التي جرت منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني أثبت مرة أخرى أن الاشتراكية ذات الخصائص الصينية هي الاتجاه الصحيح الوحيد لتنمية الصين.

وأعرب رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان-أو-تشا عن تهانيه القلبية للحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني، قائلا إن الحزب الشيوعي الصيني هو دائما العمود الفقري لاستجابة الصين الناجحة للتحديات الداخلية والخارجية، لا سيما في القضاء على الفقر المدقع والتعامل مع جائحة كوفيد-19 وما إلى ذلك، وهو أمر لم يكتسب فقط الثقة العميقة للشعب الصيني، بل حظي أيضا بإشادة واسعة من المجتمع الدولي.

وقال رئيس اللجنة المركزية للحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية جينادي زيوغانوف إنه تحت قيادة شي والحزب الشيوعي الصيني، شهدت الصين ارتفاع مكانتها الدولية، وإن رؤية مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية التي اقترحها شي جلبت الأمل في بناء عالم حر وعادل وجميل.

وذكر آيكين كونوروف رئيس حزب الشعب القازاقي وزعيم حزب الشعب في المجلس (مجلس النواب) أن الحزب الشيوعي الصيني ظل وفيا لتطلعاته الأصلية، وجعل مهمته حاضرة بقوة في ذهنه، وقاد الشعب الصيني إلى شق طريق تنمية يناسب الظروف الوطنية للصين، مضيفا أن الصين حققت قفزات تاريخية من استعادة الكرامة وصولا إلى أن أصبحت مزدهرة وقوية.

وقال فوجتش فيليب، رئيس حزب بوهيميا ومورافيا الشيوعي والنائب الأول لرئيس مجلس النواب في جمهورية التشيك، إن الحزب الشيوعي الصيني يعمل على تعزيز بناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية وتنفيذ مفهوم التنمية المستدامة، ليقدم بذلك إسهامات إيجابية في مواجهة التحديات العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.