موقع متخصص بالشؤون الصينية

خبراء: تكريم شي للنماذج المثالية يشجع الحزب الشيوعي الصيني على تحقيق المزيد من النجاحات

0

منح شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الرئيس الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، يوم الثلاثاء وسام الأول من يوليو/ تموز، أرفع وسام للحزب، لأعضاء الحزب المثاليين، وألقى خطابا هاما.

ورأى مراقبون أجانب أن خطاب شي من شأنه أن يلهم الحزب الشيوعي الصيني بشكل أكبر لقيادة الشعب الصيني لتحقيق المزيد من المنجزات.

وقال ديفيد أراخامية، زعيم فصيل خادم الشعب الأوكراني الحاكم، إن الحزب الشيوعي الصيني هو بالفعل حزب يتمحور حول الناس، مشيرا إلى أن الحزب تمكن من توحيد الشعب الصيني في السير في نفس الاتجاه معا من خلال وضعه لأهداف طويلة المدى.

وقال فاروق بوريك، الخبير في الشؤون الصينية من البوسنة والهرسك، إن الحاصلين على الأوسمة يجسدون بالفعل وينقلون قيم الحزب الشيوعي الصيني التي تركز على الناس، مضيفا أن هناك كل الأسباب للثقة بمستقبل الصين حيث سيواصل الحزب الشيوعي الصيني التعامل بمبدأ الشعب أولا.

ولاحظ بامبانع سوريونو، رئيس مركز دراسات الابتكار الآسيوي في إندونيسيا، أن العديد من الحاصلين على الأوسمة هم أعضاء عاديون في الحزب قدموا مساهمات وتضحيات بارزة للحزب والشعب.

وشدد على أن هذه الروح في خدمة الناس دون انتظار أي مقابل تستحق التعلم منها.

وأضاف الخبير أن منح هذه الميداليات يكتسب أهمية كبيرة حيث أنه سيساعد على حث المزيد من أعضاء الحزب العاديين على تكريس حياتهم لقضية الحزب والشعب.

وقال جيولا ثورمر، رئيس حزب العمال المجري، إن الحزب الشيوعي الصيني يلتزم بمبدأ إيلاء الأولوية للناس ويتعامل مع قضية خدمة الشعب بإخلاص شديد كهدف أساسي له، وهو ما جعله ينال دعم وتأييد الشعب الصيني.

وأعرب ثورمر عن اعتقاده بأنه في ظل القيادة القوية للحزب الشيوعي الصيني، سيتحقق حلم الصين بتجديد شباب الأمة والنهوض بها وسيعيش الشعب الصيني حياة أكثر سعادة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.