موقع متخصص بالشؤون الصينية

رابطة نقل صينية تقاضي الاتحاد الاوروبي بسبب حكم خاص بانبعاثات الغاز

0


وكالة رويترز للأنباء:
ذكرت وسائل اعلام صينية ان رابطة نقل صينية سترفع دعوى قضائية ضد الاتحاد الاوروبي بسبب قانون للاتحاد يفرض رسوما على شركات الطيران بسبب الانبعاثات الكربونية في الرحلات من والى دول الاتحاد برغم الاحتمالات الضعيفة لكسب الدعوى.

واصدرت محكمة العدل الاوروبية يوم الاربعاء حكما ضد مجموعة من شركات الطيران الامريكية التي تحدت قانونا اوروبيا يلزم جميع شركات الطيران التي تطير من والى مطارات الاتحاد الاوروبي بشراء تراخيص بدءا من اول يناير كانون الثاني بموجب خطة لتبادل الانبعاثات.

يهدف النظام الى المساعدة في تعويض الانبعاثات الكربونية للرحلات الاوروبية.

ونقلت صحيفة ايكونوميك اوبزرفر في طبعتها التي تصدر يوم الاثنين عن تشاي هايبو نائب امين رابطة النقل الجوي الصينية قوله “نأسف بشدة لان الولايات المتحدة خسرت الدعوى القضائية. الصين ستواصل متابعة الدعوى بثبات.”

كما نقلت صحيفة تشاينا ديلي يوم الجمعة عن تشاي قوله ان اربعة من شركات الطيران الحكومية الصينية الكبرى توصلت الى اتفاق مع رابطة النقل الجوي الصينية لرفع قضية مشتركة ضد الاتحاد الاوروبي في ألمانيا بنهاية هذا الشهر.

ونقلت الصحيفة عن تشاي قوله “نعرف ان احتمال الفوز (بالدعوى) ضعيف لكننا نريد ان نظهر موقفنا الحازم برفع الدعوى القضائية.”

وتقول رابطة النقل الجوي الصينية ان النظام سيكلف شركات الطيران الصينية 800 مليون يوان (126 مليون دولار) في 2012 واكثر من ثلاثة امثال هذا الرقم بحلول 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.