موقع متخصص بالشؤون الصينية

نمو سوق إدارة الثروة فى الصين مع تزايد ثراء الصينيين

0


صحيفة الشعب الصينية:
سيشهد سوق إدارة الثروة فى الصين نموا حيث من المتوقع أن تصل الأصول القابلة للاستثمار للمواطنين الصينيين إلى 62 تريليون يوان (9.8 تريليون دولار أمريكى) بنهاية العام الحالى، وفقا لما ذكر تقرير الخميس/22 ديسمبر الحالي /.

وأوضح تقرير مشترك أصدره بنك التعمير الصينى ومجموعة بوسطن الاستشارية أن هذا المبلغ سيمثل زيادة بنسبة 14.8 فى المائة من 54 تريليون يوان فى العام السابق.

وقد ظل القطاع المصرفى الخاص فى الصين المدفوع بتضخم الثروة، نقطة مشرقة فى قطاع إدارة الثروة عالميا، وفقا للتقرير.

وسيرتفع عدد الأسر ذات الأصول القابلة للاستثمار العالية أو من تتجاوز أصولهم القابلة للاستثمار ستة ملايين يوان إلى 1.21 مليون أسرة حتى نهاية عام 2011، بزيادة عن 1.03 مليون أسرة فى العام الماضى.

وستصل الأصول المجمعة القابلة للاستثمار لهذه الأسر إلى 27 تريليون يوان، بما يمثل 44 فى المائة من الإجمالى فى البلاد.

وقدر التقرير إن الصينيين سيشهدون زيادة فى أصولهم القابلة للاستثمار بمعدل سنوى مجمع بنسبة 14 فى المائة فى الفترة من 2010 حتى2015، وهو أكبر على نحو ملحوظ من المستوى العالمى البالغ 5.9 فى المائة.

وتأتى 35 فى المائة من الأسر ذات الأصول القابلة للاستثمار العالية فى الصين من المحاور الاقتصادية — بكين وشانغهاى ومقاطعة قوانغدونغ.

فى الوقت نفسه، شهدت مقاطعات الغرب الأوسط فى الصين مثل قانسو وأنهوى وقويتشو ارتفاع عدد تلك الأسر بأسرع من مناطق أخرى فى البلاد.

وأشار التقرير إلى أن حوالى 60 فى المائة من الأشخاص أصحاب هذه الأصول فى الصين من أصحاب الأعمال الخاصة، وسيدفعون الطلب على إدارة الثروة الخارجية وتوزيع الأصول دوليا حيث يحركون المزيد من أعمالهم خارج البلاد.

وكشف التقرير أن الأشخاص ذوى الأصول القابلة للاستثمار العالية أكثر اهتماما بالدخول الثابتة ومنتجات الاستثمار الائتمانى، مشيرا إلى أن قطاع البنوك المصرفى مازال فى مرحلة مبدئية من التنمية بالرغم من الإمكانات الضخمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.