موقع متخصص بالشؤون الصينية

المتحدث باسم الخارجية الصينية لكريستيان بيل: يجب أن تخجل من نفسك !

0


صحيفة الشروق المصرية:
يبدو أن نجم السينما الأمريكية كريستيان بيل بطل  “الرجل الوطواط” قد فقد كل أوراقه فى الصين، ولم تستطع شمس النجومية التى كان  يحلم بها فى بكين، وناله فقط توبيخ وتقريع الحكومة الصينية له.

فقد وبخ متحدث رسمى باسم وزارة الخارجية الصينية النجم الأمريكي، الحائز على  جائزة الاوسكار، توبيخا شديدا، وخاطبه قائلا: “يجب أن تشعر بالخجل من نفسك  لزيارتك ناشط حقوقى محتجز رهن الإقامة الجبرية فى شرق الصين”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ليو ويمين أن كريستيان بيل كان  مستفزا عندما أظهر سلوكا سيئا سبب إهانة لمضيفيه. وكان بيل -37 عاما – يقوم فى زيارة للصين للترويج للفيلم الامريكيى-الصينى  المشترك “زهور الحرب”، الذي يلعب بطولته، وقام بإخراجه المخرج الصينى زانج يومو… ولكن يبدو أن القدر كان يعاكس الرجل الوطواط فى الصين، فلم يقطف زهور الحرب، ولم  يجد حتى المعجبين.

واحتل كريستيان بيل عناوين الجرائد الرئيسية فى الصين، بعدما قام بزيارة غير  مصرح بها وغير مرغوب فيها من الحكومة الصينية، للناشط الحقوقى الصينى الكفيف تشين  جوانج تشينج، الذي يخضع لحكم الإقامة الجبرية تنفيذا لعقوبة بالسجن أربعة أعوام،  بعدما دعا إلى رفض سياسة الإجهاض والتعقيم الاجبارى فى البلاد.

وكان بيل يصطحب معه فى زيارته للناشط الصيني طاقما من قناة “سي إن إن”الإخبارية  الأمريكية، التي قامت بتصوير لقطات من اعتراض رجال الأمن الصينيين له وقامت ببثها  على شبكة الانترنت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.