موقع متخصص بالشؤون الصينية

19.3% ارتفاعا في مبيعات السيارات بالصين في الأشهر السبعة الأولى من 2021

0

أظهرت بيانات من الجمعية الصينية لمصنعي السيارات يوم الأربعاء ارتفاع مبيعات السيارات في الصين بنسبة 19.3 في المائة على أساس سنوي إلى ما يقرب من 14.76 مليون وحدة في الأشهر السبعة الأولى من عام 2021.

وزادت مبيعات سيارات الركاب بنسبة 21.2 في المائة على أساس سنوي إلى ما يقرب من 11.56 مليون وحدة في الفترة من يناير إلى يوليو/ تموز، وفقا للبيانات.

وفي يوليو/ تموز وحده، بلغ إجمالي مبيعات السيارات أكثر من 1.86 مليون وحدة، بانخفاض 11.9 في المائة على أساس سنوي، حسبما قال نائب الأمين العام للجمعية تشن شي هوا، مشيرا إلى اتجاه هبوطي في كل من الإنتاج والمبيعات لهذا الشهر.

وعزا تشن هذا الانخفاض إلى نقص المعروض من الرقائق وارتفاع تكاليف المواد الخام وحالات عدم اليقين الناجمة عن الظواهر المناخية القاسية وعودة انتشار فيروس كورونا في البلاد.

ومخالفة للاتجاه، أظهر إنتاج ومبيعات سيارات الطاقة الجديدة نموا ملحوظا الشهر الماضي من خلال تسجيل أرقام قياسية شهرية جديدة، حيث قفزت مبيعاتها في الصين إلى 271000 وحدة في يوليو/ تموز، بزيادة 160 في المائة على أساس سنوي، بينما ارتفع إنتاج سيارات الطاقة الجديدة بنسبة 170 في المائة إلى 284000 وحدة.

وفي الأشهر السبعة الأولى من العام، بلغ إجمالي مبيعات سيارات الطاقة الجديدة في البلاد ما يقرب من 1.48 مليون وحدة، أي ضعف الرقم مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث استمر الإنتاج والطلب في التعافي، وفقا للجمعية.

وقالت الجمعية إنه بالنظر إلى المستقبل، سيستمر الزخم الثابت للاقتصاد الصيني على الرغم من عدم اليقين في الداخل والخارج.

ومع ذلك، بالنظر إلى النقص العالمي في الرقائق بسبب عودة ظهور حالات كوفيد-19 في الخارج، وضغط التكلفة المتزايد لشركات صناعة السيارات، أعربت الجمعية عن تفاؤلها الحذر بشأن مستقبل صناعة السيارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.