موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تصدر كتابا أبيض حول التقدم في مجال حقوق الإنسان من خلال تحقيق الازدهار بشكل معتدل

0

أصدرت الصين اليوم الخميس كتابا أبيض لتوضيح كيفية إنجاز بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو معتدل في شتى النواحي، يمثل تقدماً شاملاً لضمان حقوق الإنسان في الصين، ومساهمة جديدة في قضية حقوق الإنسان في العالم.

وأصدر مكتب الإعلام بمجلس الدولة كتابا أبيض تحت عنوان: “تحقيق الازدهار بشكل معتدل على شتى الصعد: علامة فارقة أخرى تحققت في حقوق الإنسان في الصين”.

وقال الكتاب الأبيض إن الشعب الصيني، وتحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني “أكمل التحول التاريخي من الفقر إلى الوصول الآمن للغذاء والملبس، ومن ثم إلى الحياة الكريمة، وصولاً في النهاية إلى الازدهار بشكل معتدل”.

ووفقا للكتاب الأبيض، يتضح الازدهار بشكل معتدل في الصين من جميع النواحي: اقتصاد مزدهر، وديمقراطية سياسية، وثقافة مزدهرة، وعدالة اجتماعية، وأنظمة إيكولوجية صحية؛ إلى جانب التنمية المتوازنة بين المناطق الحضرية والريفية لخدمة جميع الناس؛ إضافة إلى الاحترام العالي والحماية الشاملة لحقوق الإنسان.

وذكر الكتاب الأبيض أن إنجاز الصين بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو معتدل في شتى النواحي يعتبر أساساً متيناً لخدمة حقوق الإنسان.

وشرح الكتاب الأبيض المواضيع في خمسة محاور هي: إنجاز بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو معتدل في شتى النواحي ودفع حقوق الإنسان؛ الحد من الفقر المدقع وضمان الحق في معيار عيش مناسب؛ تعزيز حقوق الإنسان بالتنمية وتأمين الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية؛ حماية الحقوق المدنية والسياسية بالقانون والحوكمة؛ تعزيز العدالة الاجتماعية وحماية حقوق المجموعات الخاصة.

وأشاد الكتاب الأبيض بإنجاز بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو معتدل في شتى النواحي في الصين، التي يبلغ تعداد سكانها حوالي خُمس سكان العالم، باعتباره علامة فارقة في تاريخ حقوق الإنسان العالمية.

وقال الكتاب الأبيض: “إن نهج الصين وخبرتها وفّرا مساراً مميزاً نحو الأمام للتقدم البشري”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.