موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تشجع وتأمل حركة طالبان الأفغانية على تطبيق تصريحاتها الإيجابية

0

قالت هوا تشون يينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، يوم (الخميس)، إن الصين تحافظ على اتصال وتواصل مع حركة طالبان الأفغانية وأطراف أخرى، على أساس الاحترام الكامل لسيادة أفغانستان وإرادة جميع الأطراف، وتشجع طالبان وتأملها على تطبيق تصريحاتها الإيجابية.

وبعد التغيرات الكبيرة التي شهدتها أفغانستان حديثا، أعلن قادة طالبان والمتحدث باسم الحركة من خلال قنوات مختلفة، أن طالبان ستحل المشكلات التي يواجهها الشعب وتلبي طموحاته، وستظل ملتزمة بتشكيل حكومة إسلامية منفتحة وشاملة.

وأوضحت المتحدثة في مؤتمر صحفي أن الصين تشجع طالبان وتأملها على تطبيق تصريحاتها الإيجابية، والاتحاد مع جميع الأطراف والمجموعات القومية في أفغانستان، وتأسيس إطار سياسي شامل وواسع النطاق يتناسب مع الأوضاع الوطنية ويحظى بدعم عام، من خلال الحوار والمشاورات في أسرع وقت ممكن، وإتخاذ سياسات محلية وخارجية معتدلة وحكيمة.

وأشارت هوا إلى أنه لا شيء يبقى كما هو، قائلة إنه عندما نفهم المشكلات ونتعامل معها، يجب أن نتبنى نهجا شاملا ومترابطا وتنمويا وجدليا، وأن ننظر إلى الماضي والحاضر معا. إننا لا نحتاج فقط للاستماع إلى ما يقولون، بل أيضا إلى النظر إلى ما يفعلون.

وقالت هوا “إذا لم نواكب العصر، وتمسكنا بعقلية ثابتة وتجاهلنا تطور الوضع، فلن نتوصل أبدًا إلى نتيجة تتماشى مع الواقع”.

وأضافت هوا “في الحقيقة، التطور السريع للوضع في أفغانستان يكشف أيضا كيف افتقر العالم الخارجي إلى الحكم الموضوعي على الوضع المحلي، والفهم الدقيق للرأي العام هناك”، لافتة إلى أن بعض دول الغرب تحديدا يجب أن تتعلم بعض الدروس في هذا الصدد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.