موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس التونسي يستقبل وفدا من شركة “هواوي” الصينية الرائدة في مجال الاتصالات

0

أعلنت الرئاسة التونسية مساء يوم (الخميس) أن الرئيس قيس سعيد استقبل اليوم بقصر قرطاج الرئاسي، وفدا من شركة “هواوي” الصينية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، برئاسة خه تاو رئيس الشركة لمنطقة شمال إفريقيا.

وقالت الرئاسة في بيان نشرته في صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن الرئيس قيس سعيد نوّه بمساهمة شركة “هواوي” في تطوير الاقتصاد الرقمي بتونس في إطار التعاون المثمر مع الصين.

كما ثمنت ما يتوفر للبلدين من فرص متنوعة وآفاق واعدة لمواصلة تنويع هذه العلاقات والمزيد من تدعيمها لا سيما في قطاعات التربية والتعليم والنقل، بالإضافة إلى المجال الصحي خاصة في إطار تنفيذ مشروع المدينة الصحية بمدينة القيروان بوسط تونس.

من جانبه، قال خه تاو رئيس شركة “هواوي” لمنطقة شمال إفريقيا إن شركته ستعمل على إحداث مركز للبحوث والتطوير والتجديد بتونس، مؤكدا على التزام شركة “هواوي” بمواصلة تقديم أفضل الخدمات في تونس خاصة عبر المساهمة في تنفيذ مشروع المدينة الصحية بالقيروان ودعم التحول التكنولوجي والاقتصاد الرقمي وتنمية المهارات وتكوين الكفاءات وتوسيع الشراكات مع الجامعات والمؤسسات التربوية.

يشار إلى أن شركة “هواوي” الصينية التي تعد واحدة من أكبر الشركات الناشطة في مجال الاتصالات في العالم، وهي رائدة في تكنولوجيا  الجيل الخامس.

وقد أبرمت جملة من الشراكات مع التونسيين، كما نفذت العديد من الاستثمارات، وأطلقت الكثير من المبادرات والبرامج التي هيأت المناخ لتطوير المواهب التونسية الشابة منها “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال”، و”بذور من أجل المستقبل”، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الدورات التدريبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.