موقع متخصص بالشؤون الصينية

سفير: لا يمكن للولايات المتحدة أن تبرر فشلها بالاستجابة تجاه الوباء من خلال تشويه سمعة الصين

0

قال السفير الصيني لدى الفلبين، هوانغ شي ليان، يوم الإثنين، إنه لا يمكن للولايات المتحدة أن تبرر فشلها في الاستجابة تجاه وباء كوفيد-19 من خلال تشويه سمعة الصين بشأن تتبع أصول الفيروس.

وكتب هوانغ في مقال نشر في صحيفة ((مانيلا تايمز)) وهي صحيفة يومية تصدر باللغة الإنجليزية في الفلبين، أن “الإدارة الأمريكية، في تجاهل للعلم وعملا في التلاعب السياسي، أصدرت بعناد تعليمات لمجتمعها الاستخباراتي بتجميع ما يسمى بتقرير عن أصول كوفيد-19 وأصدرت بيانا يشوه سمعة الصين ويهاجمها”.

إنه تقرير كاذب تم وضعه لأغراض سياسية، وفقا لهوانغ الذي أضاف أن “ما تهدف إليه الولايات المتحدة فعلا هو التهرب من مسؤولية فشلها في الاستجابة للوباء محليا، وجعل الصين كبش فداء”.

ومنذ تفشي فيروس كوفيد-19، تشاطرت الصين تجربتها المباشرة في الاستجابة تجاه الوباء، مع المجتمع الدولي في الوقت المناسب وقدمت المساعدة في مكافحة الوباء إلى العالم بأفضل ما تستطيع، وفقا لما قاله السفير.

وظلت الصين تتخذ على الدوام موقفا علميا وتشارك في التعاون العالمي بشأن تعقب أصول الفيروس على أساس علمي، وفقا للسفير هوانغ الذي قال أيضا إن “الولايات المتحدة في الحقيقة هي التي لا تتعامل بالشفافية والمسؤولية والتعاون بشأن هذه القضية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.