موقع متخصص بالشؤون الصينية

سوريا تجدد دعمها لموقف الصين في مواجهة سياسة الضغط والابتزاز الأمريكية حول أصول كوفيدـ19

0

جددت سوريا يوم الاثنين دعمها لموقف الصين المحق والعادل في مواجهة سياسة الضغط والابتزاز التي تمارسها الولايات المتحدة تحت ذريعة إجراء تحقيق استخباراتي حول أصول وانتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا) عن بيان صادر عن الخارجية السورية.

جاء بيان وزارة الخارجية السورية على خلفية تقرير أجهزة المخابرات الأمريكية حول أصول كوفيد-19، والذي قدمه مدير المخابرات الوطنية الأمريكية أفريل هينز إلى الرئيس جو بايدن مؤخرا.

وبعد أن صدر يوم الجمعة ملخص للتقرير الأمريكي الذي لا يزال يُدرج تسرب من مختبر صيني كاحتمال، قال نائب وزير الخارجية الصيني ما تشاو شيوي يوم السبت إن الجانب الصيني أكد في مناسبات عدة أن تتبع أصول كوفيد-19 مسألة علمية معقدة، لا ينبغي ولا يمكن أن يضطلع بها سوى العلماء في جميع أنحاء العالم من خلال البحوث المشتركة.

وقالت الخارجية السورية في بيانها إن حكومة بلادها تؤمن بأن الموقف الذي عبرت عنه الخارجية الصينية يضمن نتائج علمية عادلة وتفاهمًا يساعد منظمة الصحة العالمية وحكومات جميع الدول على الاستفادة من الدروس السابقة وضمان أفضل الممارسات في القضاء على المرض وتهديدات هذا الوباء.

وتابع البيان أن الحكومة السورية تشكر الصين على جهودها ودورها الريادي في إطار منظمة الصحة العالمية وفي مجال العمل الإنساني، وعلى دعمها المستمر لسوريا في مواجهة انتشار هذا الفيروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.