موقع متخصص بالشؤون الصينية

روبوت جراحي صيني التطوير يبدأ التجارب العملية

0

بدأ روبوت محلي التطوير للجراحة بالمنظار، تجارب عملية في مجال أمراض النساء في المستشفيات، مما يمثل طفرة في صناعة روبوت الجراحة المحلية.

ويسمح الروبوت، الذي تم تطويره من قبل إدجي للروبوتات الطبية المحدودة ومقرها في مدينة شنتشن، للأطباء المدربين بشكل خاص بأداء العمليات الجراحية بدقة وتحكم أكثر مما هو ممكن بواسطة التقنيات التقليدية. كما يمكن للجراحة الروبوتية أيضا تقليل الصدمات الجراحية وتسريع تعافي المرضى.

وتجرى تجربة الروبوت الجديد في المستشفى العام لجيش التحرير الشعبي الصيني في بكين والمستشفى رقم 1 التابع لجامعة تشنغتشو بمقاطعة خنان بوسط الصين.

وقال وانغ جيان تشن الرئيس التنفيذي لشركة إدجي للروبوتات الطبية، إن العملية بمساعدة الروبوت هي تقدم كبير في التكنولوجيا الطبية، إلا أنه وبسبب العقبات التكنولوجية لطالما هيمنت المنتجات الأجنبية على صناعة الروبوتات الجراحية المحلية.

وأضاف وانغ: “تم استخدام الروبوتات الجراحية فقط في أقسام أمراض النساء والتوليد في عدد قليل من المستشفيات. وكانت التكلفة الباهظة لا يمكن تحملها بالنسبة لمعظم المرضى، مما أعاق تطوير الجراحة الروبوتية في الصين”.

وتعد الروبوتات الجراحية المحلية التطوير في الصين أكثر فعالية من حيث التكلفة مقارنة بنظيراتها الأجنبية، ولديها إمكانات هائلة للترويج لها في الهيئات الطبية على المستوى القاعدي، وفقا لجي مي، طبيبة أمراض النساء في المستشفى الأول التابع لجامعة تشنغتشو.

وفي هذا السياق قال منغ يوان قوانغ، مدير قسم أمراض النساء في مستشفى جيش التحرير الشعبي الصيني العام، حيث قال إن الروبوتات الجراحية يمكن أن تلعب دورا حيويا في تعزيز قدرة المستشفيات على المستوى القاعدي، مما يسمح للأطباء بتقديم خدمات طبية أفضل لمزيد من المرضى.

وأضاف منغ أنه سيتم استخدام الروبوتات الجراحية على نطاق واسع في مجالات أخرى، بما في ذلك الجراحة العامة وجراحة الصدر في المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.