موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يهنئ بتأسيس مركز البحوث الدولي للبيانات الضخمة لأهداف التنمية المستدامة

0

بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الاثنين) برسالة تهنئة إلى المؤتمر التأسيسي لمركز البحوث الدولي للبيانات الضخمة لأهداف التنمية المستدامة، ومنتدى البيانات الضخمة الدولي لأهداف التنمية المستدامة عام 2021.

وأشار شي في رسالته إلى أن إنشاء المركز خطوة مهمة لتنفيذ دعوته التي أطلقها في الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة لدعم خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، التي تحدد أهدافا واضحة للتنمية الوطنية والتعاون الدولى بهذا الصدد.

وقال شي في رسالته، إن العالم يترنح تحت التأثير الهائل لجائحة (كوفيد-19)، مشيرا إلى أن الابتكار في العلوم والتكنولوجيا وتطبيق تكنولوجيا البيانات الضخمة سيساعدان المجتمع الدولي في التغلب على الصعوبات وتنفيذ خطة الأمم المتحدة 2030 على الصعيد العالمي.

وأعرب عن أمله في أن تتمكن جميع الأطراف من الاستفادة الكاملة من المنصة التي يوفرها مركز البحوث الدولي للبيانات الضخمة لأهداف التنمية المستدامة ومنتدى البيانات الضخمة الدولي لأهداف التنمية المستدامة عام 2021، لاستكشاف سبل التنمية المستدامة المدعومة بالبيانات الضخمة، وتعزيز التعاون الدولي، وبذل جهود مشتركة للمساهمة في تنفيذ خطة الأمم المتحدة 2030 وبناء مجتمع ذي مصير مشترك للبشرية.

وعقد المؤتمر التأسيسي للمركز ومراسم افتتاح المنتدى في بكين اليوم (الاثنين).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.