موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين أنفقت 185 مليار دولار لتنمية الريف ووفرت 12 مليون وظيفة في 2011

0


صحيفة البيان الاماراتية:
بلغ إنفاق الحكومة الصينية على مشروعات التنمية الزراعية والريفية خلال 2011 تريليون يوان، أي نحو 185.5 مليار دولار. وقال شانغ بينغ الوزير المسؤول في لجنة الإصلاح والتنمية الوطنية في الصين، إنه لأول مرة تتجاوز النفقات الحكومية على المناطق الريفية حاجز التريليون يوان، وذلك بعد الزيادة الكبيرة في مخصصات مشروعات التنمية الزراعية والريفية خلال العامين الماضيين.

وكانت الحكومة الصينية قد أطلقت سلسلة من المبادرات والسياسات الرامية إلى دعم القطاع الزراعي وتنمية المناطق الريفية من أجل تعزيز مكانة القطاع في الاقتصاد الصيني، حيث زادت الدعم المقدم لمنتجي الحبوب وكذلك زيادة الحد الأدنى لأسعار شراء المحاصيل المهمة وتحديث أنظمة الري في البلاد. كما رصدت الحكومة الصينية مبالغ كبيرة لتطوير أنظمة التعليم الإلزامي في المناطق الريفية إلى جانب نظام الرعاية الصحية التعاوني في المناطق الريفية ونظام الضمان الاجتماعي.

وأظهرت إحصاءات أولية ان الصين أضافت 12 مليون وظيفة جديدة في 2011. وقال وزير الموارد البشرية والضمان الاجتماعي في الصين ين ويمين، ان الوظائف الجديدة أضيفت في المدن والقرى على السواء وأبقت على معدل البطالة في المدن أقل من 4.6%. وقال ين ان نظام الضمان للمتقاعدين سيغطي 300 مليون شخص في المناطق الريفية والحضرية بحلول نهاية العام الجاري.

وجمعت صناديق الضمان الصينية التي تغطي الرعاية الصحية والبطالة والتقاعد والجروح الناجمة عن إصابات أثناء العمل والأمومة، 372 مليار دولار من الإيرادات خلال العام في ارتفاع بنسبة 24.7% عن 2010. وفي المقابل أنفقت هذه الصناديق 18 تريليون يوان أي حوالي 2.8 تريليون دولار بارتفاع بنسبة 21.5%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.