موقع متخصص بالشؤون الصينية

احتجاج الآلاف فى الصين ضد انهيار الاستثمارات (غير القانونية)

0


موقع اليوم السابع المصري:
ذكرت صحيفة “مينجباو” الصينية أن الآلاف من الصينيين تجمعوا فى إحدى محطات القطار بهونج جونج اليوم الاثنين، للاحتجاج على انهيار برامج استثمارية غير قانونية، يقال إن الحكومة فشلت فى تعزيزها، مما أدى لفقدان الآلاف عملهم.

وقالت الصحيفة إن المحتجين واجهوا أعداد هائلة من قوات الشرطة فى محطة القطارات، بإقليم خنان، إذ رغب المحتجون فى استقلال أحد القطارات للتعبير عن أزمتهم الحالية.

ولم تتمكن الصحيفة من إثبات أى حالات عنف بين رجال الشرطة والمتظاهرين، حيث احتشد المحتجون فى تظاهرة سلمية للتعبير عن غضبهم من تعامل الحكومة مع هذه المشروعات الاستثمارية.

وكانت تقارير إخبارية على مدى الأشهر الماضية من عام 2011 أظهرت أن البرامج الاستثمارية غير القانونية أصبحت بمثابة “مشكلة حقيقة” للحكومة فى انيانج وهى منطقة ريفية يبلغ عدد سكانها نحو 5.2 مليون نسمة وتقع على بعد نحو 500 كيلومتر جنوب غربى العاصمة الصينية بكين.

وأصدرت حكومة هذا الاقليم بيانا أمس الاثنين أعلنت فيه أنها على علم بالاحتجاجات وتعهدت باتخاذ اجراءات أكثر صرامة ضد البرامج الاستثمارية التى وعدت المستثمرين بأرباح أعلى كثيرا من التى تصرفها البنوك.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى أن الكثير ممن يديرون مشروعات استثمارية غير قانونية فى إقليم انيانج فروا بعد أن بدأت برامجهم لإدرار عائدات أعلى من العقارات والاستثمارات الخرى تنهار.

ورد سكان انيانج بأن المسئولين تباطؤا فى اتخاذ إجراءات بشأن هذه البرامج الاستثمارية مما أدى إلى انهيارها.

ولم تشير أى من الصحف الصينية الرسمية مثل “تشاينا ديلى” و”تشاينا تايمز” إلى هذه التظاهرات والتى احتشد فيها الآلاف ضد انهيار البرامج الاستثمارية، بل ركزت على خطاب الرئيس الصينى فى عيد رأس السنة الميلادية، وتعهداته فقط بتطوير الاستثمار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.