موقع متخصص بالشؤون الصينية

طلاب لبنانيون يرسمون قصص الصداقة الصينية اللبنانية في مسابقة نظمتها سفارة الصين

0

أعلنت سفارة الصين في بيروت يوم (الاثنين) أن 200 طالب من المرحلتين الابتدائية والثانوية من أكثر من 20 مدرسة لبنانية شاركوا في الأيام الماضية في مسابقة رسم نظمتها السفارة.

وأوضحت السفارة في بيان أن المسابقة نظمت بمناسبة الذكرى الـ50 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ولبنان تحت عنوان رسم “الصداقة الصينية اللبنانية”.

وذكر البيان أن التلامذة رسموا من مختلف الزوايا قصص الصداقة الصينية اللبنانية بمختلف أساليب فن الرسم بما فيها الرسم الزيتي والرسم التخطيطي والرسم الصيني والرسم بالألوان المائية والصناعة اليدوية وغيرها.

وأضاف البيان أن أعمال التلامذة تعكس محتويات متنوعة غنية مثل التبادل الثقافي الصيني اللبناني ومساعدة الصين للبنان ودور قوات حفظ السلام الصينية لحماية السلام.

وأعلن البيان انه بنتيجة اختيار وتقييم قضاة المسابقة المحترفين، فاز الطالب سعد الزعتري من الصف السادس في ثانوية رفيق الحريري بالمركز الأول في مجموعة تلاميذ المدارس الابتدائية، في حين فاز الطالب جود وسام الغربي من الصف السابع من “ثانوية الدكتور نزيه بزري” بالمركز الأول في مجموعة تلاميذ المدارس الثانوية.

وتخطط سفارة الصين في بيروت بمناسبة الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ولبنان لإقامة مجموعة متنوعة من الأنشطة والاحتفالات والمناسبات.

وأقيمت العلاقات الدبلوماسية بين الصين ولبنان في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1971، ويصادف العام الجاري الذكرى الخمسين لاقامة هذه العلاقات، لكن العلاقات الصينية اللبنانية التجارية تعود الى العام 1955 حيث تم توقيع أول اتفاقية تجارية بين البلدين علما ان هذه العلاقات تعود الى قديم الزمان حيث كان طريق الحرير القديم يربط الشعب الصيني بالشعب اللبناني منذ أكثر من 2000 عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.