موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين وسنغافورة تتعهدان بتعزيز التعاون في السيطرة على الجائحة والاقتصاد الرقمي

0

اتفقت الصين وسنغافورة يوم (الاثنين) على تعزيز التعاون في مكافحة جائحة كوفيد-19 وتطوير الاقتصاد الرقمي.

جاء ذلك خلال اجتماع بين عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني الزائر وانغ يي ونائب رئيس الوزراء السنغافوري هنغ سوي كيت.

وخلال الاجتماع، قال وانغ إن العلاقات بين الصين وسنغافورة تطورت مع الزمن، ولعبت دورا رائدا في التعاون الإقليمي.

وقال إن الصين مستعدة للعمل مع سنغافورة من أجل تفعيل دور المجلس المشترك للتعاون الثنائي بشكل كامل، وهو آلية التعاون ذات المستوى الأرفع والأكثر تأثيرا بين البلدين، من أجل دفع التعاون الثنائي إلى آفاق جديدة.

وفيما يتعلق بالجائحة، قال وانغ إن الصين مستعدة للتعاون مع سنغافورة للعمل في مجال البحث والتطوير الطبي وأبحاث الفيروسات، من بين أمور أخرى، ومعارضة قومية اللقاحات بشكل مشترك، من أجل المساهمة في المسار الإقليمي لمكافحة الجائحة وبناء مجتمع صحة مشترك للبشرية.

وأشار وانغ إلى أن الجائحة أدت إلى ازدهار الاقتصاد الرقمي، قائلا إن الصين مستعدة للعمل مع سنغافورة للاستفادة من التقنيات الرقمية لتحديث مشروعات وآليات التعاون الثنائي، وتوسيع نطاق التعاون في مجالات تشمل الاقتصاد الأخضر، وذلك لتسهيل تعافي اقتصاد كل من البلدين والمنطقة.

من جانبه، قال هنغ إن الحفاظ على اتصالات رفيعة المستوى في غمار الجائحة له أهمية كبيرة في تعزيز التعاون الثنائي بين سنغافورة والصين.

وأعرب عن أمله في أن يُعقد اجتماع جديد للمجلس المشترك للتعاون الثنائي من أجل دفع التعاون الثنائي إلى الأمام في فترة ما بعد الجائحة.

وأثنى نائب رئيس الوزراء على الصين لتعاونها في مجال اللقاحات وتبادل الخبرات في مجال الوقاية من الأوبئة والسيطرة عليها مع الدول الأخرى.

وأعرب عن استعداد سنغافورة لمواصلة تعزيز التعاون مع الصين في مجالات الوقاية من الجائحة والسيطرة عليها، والاقتصاد الرقمي، والتمويل الأخضر، وتغير المناخ، من بين أمور أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.