موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين والولايات المتحدة تعقدان الحوار الـ12 لقادة الأحزاب السياسية

0

عقد حوار قادة الأحزاب السياسية الـ12 بين الصين والولايات المتحدة، برعاية مشتركة من الدائرة الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري في الولايات المتحدة، يوم (الاثنين) عبر رابط فيديو.

وحضر الحوار سونغ تاو، رئيس الدائرة الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني. وقال إنه يتعين على الصين والولايات المتحدة تنفيذ التوافق الهام الذي توصل إليه رئيسا البلدين، وتعزيز الحوار، والالتقاء في منتصف الطريق، وخلق مزايا للعلاقات بين البلدين بالعودة إلى المسار الصحيح للتنمية المستقرة.

وقال إن الحوار يشجع على تعزيز التواصل والتفاهم والثقة المتبادلة. وأعرب عن استعداد الصين للعمل مع حزبي الولايات المتحدة لإفساح المجال كاملا للدور السياسي القيادي للأحزاب السياسية في العلاقات. كما ستدفع الصين الجانبين لتعزيز التنسيق والتعاون على أساس احترام المصالح الجوهرية والشواغل الرئيسية لكل منهما وإدارة الخلافات بشكل صحيح لتوفير عوامل إيجابية للتنمية المستقرة للعلاقات الثنائية.

وقد أشاد ممثل الحزب الديمقراطي هوارد دين، وهو أيضا الرئيس السابق للجنة الوطنية الديمقراطية، وممثلة الحزب الجمهوري كارلا هيلز، وهي أيضا الممثلة التجارية الأمريكية سابقا، بالعلاقات الأمريكية-الصينية باعتبارها أهم العلاقات الثنائية عالميا. وأضافا أن الحوار بين الأحزاب السياسية في البلدين جزء حيوي من العلاقات الثنائية.

وقالا إنه على الرغم من بعض الفترات العصيبة على الصعيد الثنائي، لا يزال البلدان يتشاركان العديد من المصالح المشتركة. ودعيا إلى مزيد من الحوارات رفيعة المستوى لزيادة الثقة وتعزيز التعاون والتنمية في البلدين والتصدي المشترك للتحديات العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.