موقع متخصص بالشؤون الصينية

بوينج: توقعات بوصول الطلب على الطائرات التجارية في الصين إلى 1.47 تريليون دولار على مدى 20 عاماً

0

ذكرت أحدث توقعات السوق لشركة بوينج الصادرة في بكين يوم الخميس، أن سوق الطيران في الصين سيخلق طلباً جديداً على الطائرات التجارية بقيمة 1.47 تريليون دولار أمريكي على مدى 20 عاماً.

وستمكن الحيوية الاقتصادية للصين واستعادة الطلب على السفر الجوي شركات الطيران في البلاد من شراء حوالي 8700 طائرة جديدة خلال الفترة من 2021 إلى 2040، بحسب توقعات الصين والتي هي جزء من توقعات بوينج للسوق التجاري لعام 2021.

وعلى مدار 20 عاماً، ستستقبل السوق الصينية حوالي 6500 طائرة ممر واحد و 1850 طائرة جسم عريض، وفقاً لتوقعات الطلب السنوي طويل الأجل لشركة صناعة الطائرات الأمريكية على الطائرات التجارية والخدمات.

وقال ريتشارد وين مدير التسويق الصيني في بوينج: “إن الانتعاش السريع في السفر الجوي المحلي الصيني يسلط الضوء على الحيوية الاقتصادية للبلاد ومرونتها. ولا سيما أن الطلب الكامن على السفر الدولي لمسافات طويلة والشحن الجوي سيعزز عمليات التسليم لطائرات الجسم العريض”.

وأضاف وين أن تسليمات طائرات الجسم العريض، بما في ذلك طائرات الركاب وطائرات الشحن تمثل 44 في المائة من طلب السوق الصيني من حيث القيمة.

وأظهرت التوقعات أنه على مدار العشرين عاما القادمة، من المتوقع أيضا أن تنشئ الصين سوقا لخدمات الطيران التجاري تقدر قيمته بنحو 1.8 تريليون دولار أمريكي.

وظل قطاع الطيران الصيني في المرتبة الثانية في العالم من حيث رحلات الركاب لمدة 15 عاماً.

وبفضل المرونة الاقتصادية للبلاد والسيطرة الفعالة على الوباء، تقود الصين صناعة الطيران المدني العالمية في التعافي من تأثير كوفيد-19، وفقًا لهيئة الطيران المدني الصينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.